صحةقطاع الرعاية الصحية

معلومات عن مستشفى رعاية الرياض

الموضوع الرئيسي لمقالنا اليوم هو المعلومات حول مستشفى رعاية الرياض. يعتبر مستشفى رعاية الواقع في شرق الرياض واحدا من أهم المشروعات التي تمت إضافتها إلى منظومة الخدمات الصحية في المدينة. تم تجهيزه بأحدث التقنيات الطبية، وقد أولت إدارته اهتماما كبيرا في استقدام مجموعة متنوعة من الأطباء والأخصائيين في جميع التخصصات لعلاج المرضى. في مقال سابق في موسوعة، قمنا بتناول خدمات وعنوان مستشفى رعاية الرياض للولادة وسنقدم المزيد من التفاصيل في المقال التالي .

معلومات عن مستشفى رعاية الرياض

تأسيس مستشفى رعاية

  • تم إنشاء مستشفى رعاية لتقديم خدمات طبية متميزة، وهو جزء من الشركة الوطنية للرعاية الطبية، وتم ذلك في عام 2003، حيث تم التركيز على تطوير خدمات المستشفى وتجهيزه بأحدث المعايير الطبية، وكذلك إضافة المساحات الخضراء لتوفير الراحة النفسية للمرضى.
  • يتوفر في المستشفى جميع التخصصات الطبية الرئيسية والفرعية، وتم تجهيزها بجميع الخدمات الفنية المساعدة، لتصبح مؤسسة طبية شاملة تقدم خدماتها على المستوى العالمي وتحقق رضا المرضى وشفائهم.
  • وسعة المستشفى تصل إلى 459 سريرا، بما في ذلك غرف مشتركة وخاصة وأجنحة. أقسام المستشفى في العيادات الخارجية تحتوي على أقسام الأشعة والمناظير والعلاج التنفسي ووحدة العناية المكثفة والمتوسطة للأطفال وحديثي الولادة والأمراض الجلدية ووحدة الليزر والعيادات المتخصصة والخدمات الطبية ووحدة العناية المركزة لمرضى القلب ومركز التأهيل الطبي وقسم المختبرات وبنك الدم والمناظير ووحدة الربو والحساسية ووحدة أمراض العيون ومركز طب الأسنان وقسم الطوارئ ومركز غسيل الكلى والقسم النفسي.

أهم خدمات مستشفى رعاية الرياض

  • قسم الطوارئ

تم إنشاء هذا القسم على أسس علمية حديثة، ويتألف من مجموعة من الأخصائيين والاستشاريين في طب الطوارئ، والذين تم تدريبهم في عدة دورات مثل دورات إنعاش الأطفال المتقدمة ودورة الإصابات المتقدمة ودورات إنعاش القلب، بالإضافة إلى فريق متميز من الممرضين المتخصصين في حوادث الطوارئ والإسعاف، وتجهيز القسم بأحدث المعدات الطبية.

  • وحدة إسعاف الأطفال

تم تزويد هذه الوحدة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، وتخضع لإشراف مجموعة من الاختصاصيين والاستشاريين بالإضافة إلى فريق تمريض ذو خبرة في التعامل مع حالات الأطفال الطارئة على مدار اليوم.

  • قسم وحدة العناية المركزة

يتم تقديم رعاية طبية على أعلى مستوى في هذا القسم وفقا للنظم العالمية الحديثة على المستوى العلمي والإنساني، ويعتمد على طاقم طبي يقدم خدمة طبية ممتازة ويستفيد من العلوم المجربة والفحوصات الطبية الحديثة.

  • قسم الأشعة

تستخدم قسم الأشعة أحدث الأجهزة الطبية لتشخيص وعلاج الأمراض وفقا للمعايير الدولية، ويحتوي القسم على عدة أجهزة بما في ذلك تصوير الثدي بالأشعة، وحدة التشخيص التصويري المخصصة وتصوير الشرايين، التصوير المقطعي الحلزوني، الرنين المغناطيسي، ثلاث غرف للأشعة التقليدية والأشعة التلفزيونية، وقياس كثافة العظام، وثلاث غرف للتصوير بالموجات الصوتية والدوبلر الملون، والأشعة النووية

  • الخدمات الخارجية

تتخصص الخدمات الخارجية للمستشفى في تقديم جميع أشكال الرعاية الطبية من خلال العيادات التي تعمل لمدة 6 أيام في الأسبوع، ومواعيدها من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 11:30 صباحا، ومن الساعة 3:30 مساء حتى الساعة 9 مساء.

  • قسم الصيدلة

تقدم صيدلية المستشفى رعاية لجميع احتياجات المرضى من الأدوية وتقديم النصائح أثناء توزيعها.

  • قسم المختبر

يعتمد قسم المختبر في عمله على فريق طبي متميز، بالإضافة إلى استخدام أجهزة ومعدات طبية حديثة، ومن أهم تخصصات القسم الفحص المجهري للأحياء الدقيقة والطفيليات في عينات البول والبراز، بنك الدم، فحص الدم، الكيمياء الحيوية، وقسم التفاعلات المصلية، وتحليل أمراض الأنسجة.

موقع المستشفى

العنوان: يقع مستشفى رعاية في شارع عنيزة بحي الروابي بمدينة الرياض.

رقم الهاتف للتواصل: +966 9200 04585.

للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمستشفى من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى