المراجعموسوعة كيف

كيفية الاستعلام عن نطاق الكفيل عن طريق رقم الاقامة

طريقة الاستعلام عن نطاق الكفيل باستخدام رقم الإقامة، تسعى المملكة العربية السعودية لمواكبة التطور في العصر الحديث، بهدف تسهيل الأمور على المواطنين الذين يمتلكون منشآت أو مصانع، وذلك للحصول على أفضل الخدمات في أقصر وقت ممكن. ولذا، فإن الخدمة التي سنتحدث عنها تعتبر أحد الخدمات الهامة والتي يسهل عليك الوصول إليها عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الإنترنت بدون الحاجة للذهاب إلى أي مكان، وفي هذا المقال سنقدم لكم كيفيةالاستعلام عن نطاق الكفيل في السطور التالية.

الاستعلام عن نطاق الكفيل عن طريق رقم الاقامة

هناك عدد من الخطوات التي يجب عليك القيام بها عبر الإنترنت، إذا كنت ترغب في الاستعلام عن نطاق المؤسسة باستخدام رقم إقامة العامل الذي سيحصل عليه من وزارة الداخلية السعودية. يجب اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط https://mlsd.gov.sa.
  • ثم قم بالضغط على إدارة الخدمات الإلكترونية، وانقر على خدمة الاستعلام  .
  • ثم يمكنك اختيار الخدمة التي ترغب في الاستعلام عنها، ومن بينها على سبيل المثال الاستعلام عن وافد برقم الهوية.
  • ثم أدخل رقم الإقامة أو الجنسية أو الهوية بعد ذلك.
  • اضغط على العرض لتظهر لك النتيجة التي ترغب في معرفتها، ولكي ترى جميع المعلومات المتعلقة بالمؤسسة ووضعها القانوني، يجب أن تكون مظللة باللون الأخضر للتأكد من صلاحيتها.
  • وفي بعض الأحيان قد لا يستجيب الموقع لك، عليك إعادة تلك التجربة مرة أخرى، قد يحدث عطل .

تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المهمة التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لمساعدة التعرف على الكفيل والجهة المرتبطة به والمؤسسة، بالإضافة إلى مساعدة العمال في التعرف على الشركة التي يعملون فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى