الاخبار

تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أخين بمحافظة العقيق في الباحة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم عن تنفيذ حكم القتل قصاصا في مواطنين قتلا مواطنا سعوديا بالطعن عدة مرات في محافظة العقيق بالباحة، وذكر البيان أن المجرمين كانا أخوين، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية.
وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).
يقوم سفر بن امبارك بن سعيد الغامدي وعائض بن امبارك بن سعيد الغامدي – سعوديان – بقتل محمد بن علي بن عوضه الغامدي – سعودي الجنسية – بطعنه عدة طعنات وضربه بالحجر على رأسه بسبب خلاف بينهم.
وبفضل من الله، تمكنت السلطات الأمنية من القبض على المجرمين المذكورين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبعد إحالتهما إلى المحكمة المختصة، صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نسب إليهما وحكم بقتلهما قصاصا، وتم تأجيل تنفيذ الحكم حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهما مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص. ثم تم إلحاق بصك الحكم بثبوت بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهما مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص من المجرمين، وصدر أمر ملكي بتنفيذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق المجرمين المذكورين.
تم تنفيذ حكم القتل القصاص بالجانيين سفر بن امبارك بن سعيد الغامدي وعائض بن امبارك بن سعيد الغامدي في يوم الاثنين 03/01/1441 هـ في محافظة العقيق بمنطقة الباحة.
عندما تعلن وزارة الداخلية ذلك، فإنها تؤكد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله تجاه أولئك الذين يعتديون على المؤمنين ويسفكون دمائهم. وفي الوقت نفسه، تحذر أي شخص يتجرأ على ذلك بأنه سيواجه عقابا شرعيا.
والله الهادي إلى سواء السبيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى