أسأل الخبراءالمراجع

ما هي رسوم الجامعة الامريكية في الشارقة هذا العام

نقدم لك اليوم، من خلال مقالنا، معلومات حول رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة. إنها واحدة من الجامعات المرموقة والرائدة التي تقدم أفضل نوعية تعليمية وتوفر بيئة تعليمية مناسبة للطلاب. تعتمد الجامعة على أحدث التقنيات الحديثة في التعليم، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تقدم الدعم والتشجيع والتحفيز للطلاب ليتفوقوا سواء في المجال الأكاديمي أو في المجالات الأخرى

تمنح هذه الجامعة ترخيصا واعتمادا لجميع برامجها من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي التابعة لشعبة شؤون التعليم العالي في وزارة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أيضا معتمدة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وإذا تحدثنا عن المصروفات الدراسية، نجد أنها قد تزيد في كل عام، وقد تستقر على تكلفتها الخاصة كما هي، لذا سنقدم لك التكلفة المالية الدقيقة التي يتم دفعها من قبل الطلاب، فتابع السطور التالية.

جدول المحتويات

ما هي رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة؟

تبلغ رسوم العام الدراسي 2019-2020 حوالي 48.070 درهم إماراتي للتخصصات المختلفة في الترم الواحد، وتبلغ القيمة الإجمالية للسنة الواحدة حوالي 96140 درهم إماراتي، وذلك بإجمالي عدد ساعات معتمدة من 12 إلى 16 ساعة.

أما رسوم معمل التكنولوجيا A، فتصل إلى 1340 درهم إماراتي لكل دورة، وبالنسبة لرسوم معمل التكنولوجيا من النوع ب، فتصل تكلفتها المالية إلى 1480 درهم إماراتي.

تبلغ التكلفة المالية لجميع التخصصات حوالي 94,290 درهم إماراتي، وبالإضافة إلى ذلك يتم تحصيل رسوم تقنية للدورات المسجلة في فصل دراسي محدد.

إذا انضم الطالب إلى أكاديمية الإنجاز أو برنامج جسر، فيجب عليه أن يدفع الرسوم الدراسية التي تبلغ قيمتها 31,220 درهم لكل فصل دراسي.

تبلغ رسوم التأمين الصحي حوالي 300 درهم إماراتي لكل فصل دراسي، أو يمكن للطلاب أن يدفعوا 1500 درهم إماراتي سنويا.

أما الأنشطة الطلابية، فتكلفتها 290 درهما لكل فصل دراسي.

متطلبات خاصة ببعض الكليات

هناك بعض الكليات التي تتطلب من الطلاب شراء جهاز لاب توب محمول، مثل كلية إدارة الأعمال والهندسة، والطلاب الذين يتم قبولهم في كلية الهندسة المعمارية والتصميم والفنون يقومون أيضا بشراء جهاز لاب توب محمول، ولكن يكون مخصصا للأنشطة المتعلقة بهم.

أيضا تختلف رسوم السكن الدراسي حسب نوع الغرفة والفصل الدراسي، والإمكانيات الموجودة في كل غرفة، وسواء كان الطالب سيتشارك الغرفة مع شخص آخر أم لا، ويمكنك الاطلاع على رسوم كل غرفة بشكل منفصل من خلال هذا الرابط .

تذكر أن المصاريف والرسوم لا تشمل ضريبة القيمة المضافة سواء كانت للإقامة أو الدراسة ، ولكن يتم إضافة هذه القيمة إلى التأمين الصحي والأنشطة وخدمات المرافق السكنية ، ويكون ذلك بنسبة 5٪ من المبلغ المدفوع بشكل عام.

لمعرفة المزيد عن التفاصيل المتعلقة بالرسوم الدراسية، يجب عليك الاطلاع على دليل الدفع عبر هذا الرابط.

للتعرف على تخصصات وكليات الجامعة الأمريكية في الشارقة والأنشطة التي تقوم بها، يجب عليك زيارة موقعها الإلكتروني ويمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى