أسأل الخبراءالمراجع

طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة متعددة

إذا كنت ترغب في استعلام عن تأشيرة خروج وعودة متعددة، فسنقدم لك الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على هذه الخدمة الإلكترونية، دون الحاجة للذهاب إلى مكتب الجوازات، حيث يمكنك الحصول على تأشيرة لعدة أيام محددة، أو تأشيرة صالحة لثلاثة أشهر أو أكثر، وذلك حسب الطلب المقدم من قبلك للجهة.

هذه الخدمة تقدمها وزارة الداخلية السعودية ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية في نظام أبشر لجميع المواطنين والوافدين. قد تحتاج إلى قضاء عدة أيام كإجازة لتزور عائلتك وتقضي وقتا معهم بعيدا عن العمل، ولكن هذا لن يستغرق وقتا طويلا. ستحتاج إلى إصدار التأشيرة ويمكنك إنهاء الإجراءات بشكل سريع وإلكتروني.

لمعرفة خطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة ورسومها، يمكنك متابعة هذا المقال في الموسوعة.

خروج وعودة متعددة

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة متعددة

  • ادخل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية ونظام أبشر، ويمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط.
  • أضغط على قائمة جوازات
  • ستجد فيها العديد من الخدمات، اختر منها خدمة التأشيرات، ثم اختر خدمات إلكترونية شاملة للأفراد.
  • سوف تنتقل إلى صفحة أخرى حيث يتم تسجيل البيانات الخاصة بك، وتشمل رقم الهوية أو اسم المستخدم، وكلمة المرور، والرمز المرئي الذي يظهر أمامك على الشاشة، ثم أكمل الإجراءات.
  • بعد ذلك، يمكنك طباعة تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك عن طريق نظام أبشر والبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

 الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة متعددة من خلال خدمة مقيم

  • يمكنك الحصول على هذه التأشيرة عن طريق الاشتراك في خدمة المقيم واستكمال الإجراءات المطلوبة من خلالها، حيث توفر لك العديد من الاستعلامات مقابل الاشتراك في خدماتها، وإذا كنت ترغب في الحصول على هذه التأشيرة عن طريقهم، فسيتم خصم حوالي 375 نقطة من رصيدك، ما يعادل 75 ريال، بالإضافة إلى رسوم التأشيرة نفسها.
  • ويوفر النظام المقيم أيضا العديد من الخدمات الأخرى مثل تجديد الإقامة ونقل الكفالة وتعديل المهنة وإصدار تأشيرة خروج وعودة بشكل إلكتروني بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.
  • يمكنك الوصول إلى صفحة مقيم الإلكترونية عبر هذا الرابط.
  • ويمكنك التواصل معهم أيضا للاستفسار على الأرقام الهاتفية التالية 920002901 و920002931.

رسوم تأشيرة خروج وعودة متعددة

تكلفة تأشيرة الخروج والعودة المتعددة تبلغ 500 ريال سعودي، وتكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر، وإذا كان بحاجة لتمديد فترة الصلاحية، فيجب عليه دفع 200 ريال سعودي لكل شهر إضافي، وذلك خلال فترة الإقامة، وللحصول على معلومات عن رسوم التأشيرات الأخرى يمكنك الوصول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى