الاخبار

عضو بمجلس الشورى يطالب بحرية اللبس للمعلمات بالمملكة

أثار مقال لعضو مجلس الشورى الكاتب الصحفي الدكتور عيسى الغيث حول حرية اللبس للمعلمات وخروجهن في وقت الفراغ لزيارة أسرهن مثل المعلمين الذكور جدلا واسعا.

 حيث كتب الغيث مقالا في صحيفة الوطن اليوم بعنوان “حبس المعلمات” جاء فيه: “تم منح الثقة لطالبات الجامعة وأتيحت لهن حرية الحركة مثل زملائهن الطلاب، وكذلك في الزي الرسمي للطالبات، حيث تم تخفيف القيود على استاذاتهن في الجامعة فيما يتعلق بحرية الملبس، ولكن الأمر لم يتغير فيما يخص المعلمات؛ حيث لا يزالن محظورات من الخروج وارتداء الملابس، بينما يتم منح المعلمات الطالبات تلك الحرية في الحركة والملبس، ثم يحظر عليهن ذلك عندما يكبرن ويصبحن معلمات وأمهات.

وأضاف الكاتب الصحفي: مثلا، تخيلي أن المعلمة تشاهد ابنتها في الجامعة وهي تمتلك حرية الحركة والملبس بينما تقيد في مدرستها وتتعرض للضغط بسبب ملبسها. ويجب أن تقاس معلمات الجامعة وتعامل على قدم المساواة مع زملائهم المعلمين غير المقيدين في مدارسهم وملابسهم، بالإضافة إلى أنهن يستحقن المرونة والاحترام أكثر من الطالبات الجامعات فيما يتعلق بالخروج والملبس.

وختم الدكتور عيسى الغيث مقاله قائلاً: بما أننا نعيش في زمن القوة وتمكين المرأة وقيادتها للسيارة، يجب منحها حرية الخروج في أوقات فراغها لتلبية احتياجاتها وزيارة أولادها في مدارسهم ومنازلهم.

يجب أن نذكر أن هذا المقال لاقى إعجاب كبير من الكثيرين وتعجب آخرين على منصات التواصل الاجتماعي، ومع ذلك، حتى الآن لا يزال المعلمات السعوديات ملتزمات بزي محدد ولا يخرجن في أوقات الفراغ من العمل مثل زملائهن المعلمين الذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى