السفرالسياحة

اماكن سياحية في دبي ينصح بزيارتها

سنسلط الضوء في مقالنا اليوم على الأماكن السياحية في دبي، حيث أصبحت إمارة دبي في السنوات الأخيرة من أبرز الوجهات التي يرغب السياح في دولة الإمارات العربية المتحدة بزيارتها، حيث تمتلك العديد من المعالم السياحية الهامة التي جعلتها عاصمة للتسوق في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقالنا اليوم سنستعرض أفضل الأماكن في دبي للعائلات والشباب.

جدول المحتويات

اماكن سياحية في دبي

خليج الدلافين

يشهد خليج الدلافين في دبي إقبالا كبيرا من قبل الزوار الذين يحبون اللعب مع الدلافين، مما يتيح لهم فرصة التعرف على هذه المخلوقات الجميلة عن قرب، بالإضافة إلى الاستمتاع بالسباحة على ظهورها والغوص في المياه في تجربة فريدة لا تنسى. يمكن لعشاق الغطس أيضا الاستمتاع بهذه التجربة مع الدلافين والسباحة معها في أعماق المياه. بالإضافة إلى ذلك، يقدم خليج الدلافين عروضا رائعة للزوار من جميع الأعمار.

لمعرفة أسعار الدخول وجدول الزيارة، يمكن زيارة الموقع الرسمي لخليج الدلافين من هنا.

بوليوود باركس دبي

يعتبر بارك بوليوود من أهم معالم السياحة في إمارة دبي، ويتضمن خمسة مناطق ترفيهية تقدم من خلالها عروض الرقص الحية والمغامرة والتشويق المستوحاة من صناعة الأفلام الأسطورية الضخمة في الهند وتحديدا في مومباي.

ومن الممكن للزائرين أن يتمتعوا بالموسيقى المقدمة في أفلام بوليوود من خلال العروض المقدمة في راج محل، وهي عروض تم تصميمها على غرار المسارح في برودواي، بالإضافة إلى زيارة المناطق الترفيهية المميزة مثل بوليفارد بوليوود، مومباي تشوك، رويال بلازا، رستيك روفين، حيث يتم تقديم عروض حية يصل عددها إلى 20 عرض يوميا.

أوقات الزيارة: يوميا من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الثامنة مساء.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن بوليوود باركس، يمكن زيارة موقعه الرسمي من هنا.

متحف دبي

للمهتمين بمعرفة تفاصيل الحياة التقليدية في دبي، يمكنهم زيارة متحف دبي الشهير الذي افتتح في عام 1971، ويعرض كيف كانت الحياة في الإمارة قبل اكتشاف النفط فيها، بالإضافة إلى الآثار التي تعود إلى 3 آلاف سنة قبل الميلاد وتم اكتشافها مؤخرا، وكذلك الأعمال اليدوية والأنتيكات المحلية والتحف التي تم جمعها من بلدان أفريقية وأسيوية مرتبطة سابقا بدبي.

عندما يقوم الزوار بجولة داخل المتحف، سيرون نموذجا للميناء الذي كان يمر من خلاله السفن بين القارات، بالإضافة إلى المباني السكنية التي كانت تعتمد على أبراج الرياح لتبريدها، بالإضافة إلى الوثائق القديمة والخرائط التي تصور الحياة المحلية البدوية في دبي والتي كانت تعتمد على قطف اللؤلؤ والصيد.

أسعار الدخول: 3 دراهم للبالغين ودرهم واحد لمن هم دون سن 16.

أوقات الزيارة: من السبت إلى الخميس، من الثامنة والنصف صباحا حتى الثامنة والنصف مساء، ويوم الجمعة من الثانية والنصف ظهرا حتى الثامنة والنصف مساء.

سكاي دايف

للهواة الذين يحبون التشويق والإثارة، يمكنهم اللجوء إلى القفز المظلي في دبي، حيث يعد سكاي دايف دبي واحدا من أهم الأماكن التي يمكن من خلالها ممارسة هذه الهواية الممتعة على مستوى دولة الإمارات. يتاح لمحبي مغامرات القفز الاستمتاع بهذه التجربة، حيث يتم القفز من الطائرة والتحليق على ارتفاع 13 ألف قدم تحت إشراف مدربين متخصصين.

أوقات القفز: من يوم الإثنين إلى السبت من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء، باستثناء يوم الأحد الذي هو عطلة.

لمعرفة أسعار القفز والحجز، يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لسكاي دايف من هنا.

حديقة الزهور

من أهم ما يميز حديقة الزهور كونها واحدة من أهم المقاصد السياحية في الإمارات العربية المتحدة هو أنها الأكبر من نوعها في العالم، حيث تحتوي على ما يقرب من 45 مليون زهرة من مختلف الأنواع، ولذلك تم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتعرف أيضا بـ “حديقة المعجزات” نظرا لجمال وتنوع زهورها ومساحتها الواسعة التي تصل إلى 72 ألف متر مربع.

وبناء على مساحتها البالغة 144 مترا تم بناء هرم الزهور الذي وصل ارتفاعه إلى 10 مترات، وتحتوي الحديقة أيضا على تصاميم ورود صغيرة للسيارات والطيور، وتحاكي معالم أخرى مثل أهرامات الجيزة وبرج خليفة وغيرها، وتتميز الحديقة بجمال روائحها المنتشرة في كل مكان، مما جعلها مكانا مناسبا للعائلات ومحبي الهدوء والمشاهد الطبيعية الجميلة.

أسعار الدخول: يطلب من البالغين دفع 40 درهما، ومن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 سنة دفع 30 درهما، ودخول الأطفال الذين يقل عمرهم عن 3 سنوات مجاني.

أوقات الزيارة: أيام الأحد والإثنين والأربعاء والجمعة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، وأيام السبت والثلاثاء والخميس من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى