القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم تمارا

اسم تمارا هو اسم انتشر في الأوساط العربية في السنوات الأخيرة، ويرجع الانتشار إلى رغبة الآباء في اختيار أسماء فريدة لأطفالهم، لتمييزهم عن غيرهم وتجنب التكرار، ولكن هناك اختلاف بين الخبراء حول أصل اسم تمارا، وعلى الرغم من انتشاره في الأوساط العربية، لا يعني ذلك بالضرورة أنه من أصل عربي، ولاحظنا أن الآباء قد يتجاهلون أحيانا معنى الاسم ودلالته أثناء سعيهم للتميز.

تمارا هو اسم مميز وسنتعرف من خلال مقالنا على أهم معانيه والصفات التي يتميز بها صاحبة الاسم، وما هو حكم تسمية الإنسان به في الإسلام، هل هو حلال أم هناك شبهات تحوم حوله في تفصيل موسوعي، فتابعونا.

معنى اسم تمارا

معنى اسم تمارا في قاموس معاني الأسماء

هناك آراء متباينة حول أصل كلمة “تمارا”. وفقا لقاموس المعاني، فإنها تعتبر اسما مؤنثا يطلق على الإناث وليس الذكور. يعود أصلها إلى العبرية وتنطق عندهم Tamar، وتعني شجرة النخيل. في اللغة العربية، تشير إلى الشجرة اليابسة أو الناشفة من ثمرة النخيل. هناك أيضا بعض الأسماء ذات الصلة بنفس الاسم مثل تيمور وتامر وتماري وتيمار.

حكم تسمية اسم تمارا في الإسلام

يتم تقييم الأسماء من حيث إجازتها شرعا أو عدمها بناء على المعاني والدلالات التي تحملها، فمن الضروري أن يكون الاسم ذو معان جميلة وراقية تحث على التفاؤل والخير والحب والسلام وجميع المعاني الجميلة، وأن لا يحمل الاسم أي معان دينية محظورة مثل آلهة أخرى أو معبودين غير الله، باستثناء ذلك فلا توجد أي حظر على الاسم.

اسم تمارا من بين الأسماء التي لا تتضمن أي محظورات شرعية، لذا فإن اسم تمارا جائز شرعا.

الصفات التي تميز شخصية تمارا

  • فتاة هادئة وخجولة وتحب العزلة وتستمتع بها.
  • تحب الخروج والسفر إلى أماكن بعيدة عن الازدحام وتفضل أن تكون بها بحر.
  • تحب ممارسة الرياضة بانتظام وتهتم بصحتها البدنية بشكل كبير.
  • منظمة وتكره الفوضي.
  • لها هوايات عدة أهمها: القراءة وعزف الموسيقي وسماعها والرسم.
  • شخصية رومانسية جميلة ورقيقة في الحس والقلب وطيبة.
  • تحب الخير للجميع وتساعدهم قدر استطاعتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى