المراجعموسوعة كيف

كيف اعرف نطاق المؤسسة

كيف يمكنني معرفة نطاق المؤسسة؟”، هذا السؤال يهم جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية عند تجديد رخصة العمل، حيث يتم تقسيم نطاقات المؤسسة في المملكة إلى عدة أنواع وهي: النطاق البلاتيني (الممتاز) أو النطاق الأخضر العالي أو المتوسط، ويكون النطاق خاص بالمؤسسات الكبيرة التي تحتوي على أعلى نسبة توطين للموظفين.

إلى جانب النطاق الأحمر أو الأصفر الذي يشمل نسبة قليلة من التوطين ويشمل المؤسسات الصغيرة، وشرط التجديد هو أن تكون المؤسسة داخل النطاق البلاتيني أو الأخضر، لذا حرصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم خدمة إلكترونية للمقيمين تمكنهم من الاستعلام عن نطاق المؤسسة التي يعملون بها، ويمكنك الاطلاع على الخطوات من خلال الموسوعة.

كيف اعرف نطاق المؤسسة

  • ادخل أولاً على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهو: https://mlsd.gov.sa
  • بعد ذلك، انتقل إلى قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة في أعلى الصفحة، ومنها انقر على الخدمات الإلكترونية للمنشآت.
  • على الصفحة التالية، انقر على خيار الاستعلامات الإلكترونية، ثم انقر على خيار “الاستعلام عن موظف وافد”. على الصفحة التالية، قم بإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الإقامة أو جواز الإقامة، وحدد الجنسية، وقم بإدخال رمز الموجود أمامك المكون من عدة أرقام، ثم انقر على خيار “بحث”.
  • سيظهر لك الموقع في أسفل الصفحة معلومات خاصة بالعامل ورقمه وتراخيص المنشأة سواء كانت سارية أو غير سارية، بالإضافة إلى نطاق المؤسسة نفسه سواء كان بلاتيني أو أخضر أو أحمر أو أصفر.

وللاستفسار يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عبر رقم: على الرقم 19911، وأوقات العمل من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساءا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى