السفرالسياحة

السياحة في موسكو المسافرون العرب

اكتشف أهم معالم السياحة في موسكو إذا كنت مسافرا عربيا ترغب في زيارة وجهة سياحية فريدة، فمدينة موسكو، العاصمة الروسية، هي اختيارك المثالي، حيث تعتبر أكبر مدينة بها وتضم العديد من المعالم السياحية الثقافية والطبيعية والتاريخية والترفيهية.

يجب أن نذكر أن روسيا توجد في شمال قارة آسيا، وأفضل وقت لزيارة العاصمة هو من أبريل إلى سبتمبر، بالإضافة إلى أن تكلفة السفر إلى هناك منخفضة بالمقارنة مع الدول الأوروبية، ومن خلال موسوعة سنأخذك في جولة سريعة داخل مدينة موسكو لتعرف على أبرز الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة.

السياحة في موسكو المسافرون العرب

1. برج أقراص إيفان

  • لا يمكن الذهاب إلى موسكو دون زيارة واحدة من أجمل معالمها السياحية وهي برج أقراص إيفان الذي يلمع ويصبح أكثر جمالا في الليل، وهو واحد من أقدم المعالم السياحية في المدينة حيث يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1508م.
  • يصل ارتفاع هذا البرج إلى 81 مترا، وهو يعتبر البرج الأطول بين أبراج قصور الكرملين السياحية، ويتميز بتصميمه المعماري الفريد المستوحى من التصميمات المعمارية للعصور الوسطى، ويعود سبب تسميته بهذا الاسم لأنه يحتوي على ما يقرب من 21 جرسا.
  • عند دخولك البرج، ستجد العديد من المقتنيات والقطع الأثرية القديمة التي تمكنك من اكتشاف تاريخ المدينة القديم بشكل أفضل. وعند صعودك إلى قمة البرج، ستستمتع بمشهد بانورامي جميل للمدينة عند غروب الشمس. وما يميز هذا المكان هو وجود العديد من المعالم السياحية المحيطة التي تتيح لك فهم العديد من العادات والتقاليد الخاصة بالمدينة.

2. منتزه كولومينسكوي

  • يعتبر منتزه كولومينسكوي الخيار المثالي للعائلات والباحثين عن الهدوء والاسترخاء والراحة؛ إذ يعتبر واحدا من أجمل المتنزهات في روسيا التي تستحق الزيارة. تم تأسيسه في عام 1237م، ويحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من الأشجار والزهور الملونة التي تضفي البهجة على النفس.
  • ما يميز هذا المكان هو أنه يجمع بين الماضي والحاضر؛ فهو يضم المباني الأثرية القديمة التي تدل على تاريخه العريق والعظيم، وفي الوقت نفسه يحتوي على العديد من المعالم الحديثة والمرافق الرياضية.
  • توجد في وسط المنتزه كنيسة قازان المميزة بتصميمها المعماري الفريد ولونها الذهبي الجميل في قبابها، ويمكنك أيضا التجول والجلوس مع العائلة والأصدقاء وممارسة رياضة الجري وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء من خلال لعب كرة القدم في الطبيعة الخضراء.
  • من بين الأنشطة الممتعة التي يجب عليك القيام بها في هذا المكان هو ركوب عربات الخيل التي ستأخذك إلى الماضي ، بالإضافة إلى إمكانية القيام بجولة حرة على متن قارب في نهر موكسفا الذي يطل على المنتزه.
  • تحيط بالمكان العديد من المطاعم والمقاهي التي تمكنك من تجربة أشهى الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى إمكانية شراء أروع الهدايا التذكارية من المتاجر الموجودة هناك.

3. متحف الدولة التاريخي

  • إذا كنت من عشاق زيارة الأماكن التاريخية، فلا تفوت الفرصة للذهاب إلى متحف الدولة التاريخي الذي تم افتتاحه في عام 1894م، ويتميز بتصميمه المعماري الفريد على الطراز القوطي، إلى جانب أن المبنى مطلى باللون الأحمر المميز، وتم بناء هذا المتحف احتفالا بتتويج ألكسندر الثالث إمبراطور روسيا السابع عشر حاكما للبلاد.
  • أثناء جولتك داخل المتحف ستجد العديد من القطع الأثرية الفريدة الموجودة في قسم عصر الدولة ما قبل التاريخ، بالإضافة إلى وجود العديد من الهياكل العظمية لعصور ماضية في هذا القسم.
  • ما يميز هذا المتحف هو أنه يلخص تاريخ روسيا بالكامل بشكل موجز من خلال المقتنيات والقطع الأثرية المختلفة، بالإضافة إلى وجود شرائط فيديو مترجمة للغة الإنجليزية تشرح الكثير عن تاريخ روسيا.
  • بعد انتهائك من زيارة المتحف، يمكنك الاستراحة في المطاعم المحيطة بالمكان وتجربة أشهى المأكولات والمشروبات الروسية.

4. الميدان الأحمر

  • الميدان الأكثر شعبية في موسكو والذي يستقطب الكثير من السياح من مختلف دول العالم، ويتميز بموقعه الممتاز بين قصر الكرملين وسوق كيتاي جورود الذي يعد من أشهر الأسواق التجارية في المدينة، إلى جانب سهولة الوصول إليه حيث يقع في وسط المدينة.
  • يتحول هذا الميدان إلى ساحة للإحتفالات في المناسبات المختلفة، سواء كانت ترفيهية أو عسكرية أو دينية، ويحيط بالميدان متحف المدينة التاريخي جنبا إلى جنب مع العديد من الأبنية القديمة الأخرى.
  • الميدان يحتوي على العديد من الحدائق والمنتزهات التي تسمح لك بقضاء وقت ممتع مع عائلتك أو أصدقائك، وإذا كنت تذهب مع الأطفال، يمكنك زيارة المناطق الترفيهية الموجودة بالقرب من المكان.
  • إذا كنت من محبي التسوق، لا تفوت الفرصة لزيارة الأسواق المجاورة للميدان، حيث يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية لأصدقائك، وتتوفر هناك العديد من المطاعم التي يمكنك تجربة أشهى الأطباق الروسية التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى