أسأل الخبراءالمراجع

طريقة استعلام عن البصمة برقم الاقامة

ها هي طريقة الاستعلام عن البصمة باستخدام رقم الإقامة ، قامت وزارة الداخلية السعودية بتطبيق نظام البصمة المحدث في أبريل 2014 لإتمام معظم الإجراءات والمعاملات الحكومية من خلال تسجيل بصمة الإصبع الخاصة بالأفراد على أجهزة بصمة آلية موجودة في مكاتب الجوازات والمواقع العامة ، ثم يتم تسجيلها رسميا من خلال نقل هذه البصمات المسجلة إلى المركز الوطني للمعلومات وتسجيلها إلكترونيا بشكل دائم باستخدام قواعد البيانات التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

تقدم المملكة العربية السعودية في أعلى الدول التي نفذت نظام البصمة الإلكترونية الحديثة بهدف تطبيق الأمن العام وتوفير الأمن والسرية لجميع المقيمين في السعودية، سواء من المواطنين أو المقيمين.

وإليكم معرفة ما معنى البصمة المحدثة وخطوات الاستعلام عن البصمة باستخدام رقم الهوية للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين من خلال موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

استعلام عن البصمة برقم الاقامة

خطوات الاستعلام عن البصمة عبر خدمة ” أبشر “

أطلقت وزارة الداخلية السعودية خدمة إلكترونية جديدة تسمى “أبشر” بهدف تسهيل العديد من المعاملات الحكومية والإجراءات الرسمية للأشخاص المتواجدين في السعودية، وذلك عن طريق استخدام الإنترنت من منازلهم. تعتبر خدمة الاستعلام عن البصمة الإلكترونية واحدة من الخدمات المتاحة عبر “أبشر”، ويمكن للمستخدمين الاستفادة منها عن طريق إدخال رقم الهوية للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين في السعودية، ثم اتباع الخطوات اللازمة لمعرفة بيانات بصمتهم بسهولة

  • قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ منصة أبشر الإلكترونية.
  • قم بكتابة اسم المستخدم ورقم الهوية أو الرقم السري لتتمكن من تسجيل الدخول.
  • انقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثم انقر على خيار “تسجيل البصمة في جواز السفر”.
  • اكتب رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بك.
  • أضغط على أيقونة تم.
  • إذا تم تسجيل بصمتك بنجاح في أنظمة وقواعد بيانات وزارة الداخلية، ستجد كلمة “البصمة محدثة” في المنطقة الخضراء بأعلى الصفحة أمامك.
  • إذا لم يتم تسجيلها بعد، ستجد أمامك (البصمة غير محدثة) وفي ذلك الوقت يجب عليك إعادة تسجيل بصمتك مرة أخرى باستخدام أحد أجهزة البصمة الآلية المتوفرة في جميع مكاتب الجوازات في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى