أسأل الخبراءالمراجع

طريقة تقفي الأثر البريد السعودي بالخطوات

نود أن نتحدث معك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم في الموسوعة حول خدمة تقفي الأثر التي تقدمها البريد السعودي، وهي خدمة إلكترونية تمكن المواطن من تحديد موقع الشحنة التي يستقبلها أو يرسلها، وذلك عن طريق رقم التتبع. في الماضي، كان بإمكانك الاستفسار عن هذه الخدمة من خلال زيارة مكتب البريد لتسأل عن شحنتك، ولكن الآن يمكنك الاستفسار عن هذه الخدمة عبر الإنترنت، من لحظة إرسال شحنتك وحتى استلامها من أقرب مكتب بريد سعودي.

في الفقرات التالية، سنقدم لك معلومات حول خدمة البريد السعودي وتأثيرها.

تقفي الأثر البريد السعودي

طريقة تقفي الأثر البريد السعودي

  • اذهب إلى موقع البريد السعودي، من خلال هذا الرابط.
  • أو يمكنك الدخول مباشرة إلى خدمة تقفي الأثر من خلال هذا الرابط، ومن ثم إدخال رقم تتبع الشحنة الذي ستحصل عليه عند إرسال شحنتك وتسديد الفاتورة الخاصة بك. كما يجب عليك تزويد الشخص الذي سيستلم الشحنة بهذا الرقم ليتمكن من تتبع وصول الطرد المرسل إليه. يتكون رقم تتبع الشحنة من تسعة أرقام وحرفين.
  •  بعد ذلك عليك النقر على كلمة تتبع.
  • ستظهر لك جميع المراحل التي مرت بها الشحنة منذ بداية إرسالها وحتى وصولها وتسليمها، مع كتابة المواقع التي كانت فيها والتواريخ.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك التواصل مع البريد السعودي على الرقم 966057009200+.

الاستفادة من خدمة تقفي الأثر البريد السعودي عبر التطبيق الإلكتروني

  • يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق استخدام تطبيق البريد السعودي، وليس فقط الموقع الإلكتروني. يمكنك تنزيل التطبيق من خلال الرابط التالي إذا كنت تستخدم نظام Android، أو يمكنك تنزيله من هنا إذا كنت تستخدم نظام iOS.
  • يجب عليك معرفة أن الشحن يكون من الأحد إلى الخميس؛ لأن مكاتب البريد تغلق أبوابها يومي الجمعة والسبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى