تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار سيارات جديدة

نقدم لكم صور شعارات سيارات جديدة، من الأهمية الكبيرة أن يكون لديكم علامة تجارية مميزة وشعار جذاب لأي منتج خاصة السيارات، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير على قرارات شراء السيارات، ويعبر الشعار عن سياسة الشركة المصنعة، لذا فلنتعرف سويا على أشهر شعارات السيارات ومعانيها، تابعونا على موسوعة.

صور شعار سيارات جديدة

شعار أودي

يتألف شعار أودي من أربعة دوائر، وترمز إلى اتحاد السيارات في عام 1932م، وتشمل هذه الدوائر الحروف D وW وH وA، وتعني كلمة أودي باللاتينية “اسمع”، وقد يشير ذلك إلى هدوء محرك السيارة.

شعار تويوتا

يتكون شعار تويوتا من ثلاث أشكال بيضاوية متداخلة، وترمز تلك الدوائر إلى قلب العميل والمنتج والتطور التكنولوجي المستمر، وقد يعني ذلك أن السيارة تلقي تأثيرا كبيرا على قلب العميل، كما أن العميل هو في قلب السيارة مشيرا إلى معدل الأمان واعتماد الشركة على أحدث التقنيات، وكلمة تويوتا تعني باللغة اليابانية الكثير من الأرز.

شعار مرسيدس بنز

وتتكون شعار السيارة من نجمة ثلاثية داخل دائرة، وتشير الأطراف الثلاثة للنجمة إلى الأرض والبحر والجو، وتعني وجودها داخل الدائرة أن الشركة قد وصلت إلى جميع الآفاق ووضعت أقدامها على جميع الطرق.

شعار بي إم دبليو

وهو عبارة عن دائرة سوداء داخلها دائرة مقسمة إلى أربعة أقسام: أربعة منها باللون الأبيض، وأربعة باللون الأزرق السماوي، ويشير إلى محركات الطائرات الهوائية التي كانت تنتجها الشركة في الماضي، ولكنها انفجرت.

شعار ميتسوبيشي

يتكون الشعار من ثلاث ماسات ترتيبها هندسيا، وترمز تلك الماسات إلى محرك سفينة الشركة التي كانت تعمل في بناء السفن في الماضي، وتعني كلمة ميتسوبيشي “الماسات الثلاث” أو “النبات المائي”.

شعار فولكس واجن

يعني الاسم باللغة الألمانية “سيارة الشعب”، وهو جزء من الشعار ويتكون من حرفين هما الأولان من كلمتي “فولكس” و “واجن”.

 شعار فولفو

هو شكل دائري يتخذ شكل سهم يشير إلى الأعلى اليمين، ويحتوي على مستطيل يحمل اسم الشركة، ويعكس صناعة الصلب التي اشتهرت بها السويد في الماضي، ويعبر أيضا عن العلاقة بين الكواكب والمعادن، وهو معنى قديم كان معروفا في الماضي، حيث كان كل كوكب يرمز إلى معدن معين، وتعني فولفو أنا أتدحرج، وقد يشير ذلك إلى سهولة استخدام السيارة.

شعار بيجو

اعتمدت الشركة الأسد كشعار لها، حيث تم تسمية واحدة من تصميماتها باسم الأسد، وكانت مدينة بلفورت في غرب فرنسا موطن السيارة، ويعبر الشعار عن قوة السيارة وأنها ملكة السيارات.

شعار أستون مارتن

وهو عبارة عن جناحين مستقيمين، ومكتوب عليه اسم الشركة المستمد من السباقات التي كانت تقام في منطقة أوستين هيل مقر الشركة، وبعدها أضيف اسم مارتن مؤسس الشركة.

شعار ألفا روميو

يتكون الشعار من صليب أحمر على اليسار وثعبان يأكل إنسانا على الجهة اليمنى، وهما رموز مدينة ميلان الإيطالية، فالصليب هو علم المدينة والثعبان يمثل إحدى العائلات التي حكمت ميلان منذ زمن.

شعار دايو

هي ورقتان متصلتان بساق ولها قمة دائرية، وكلمة “دايو” في الكورية تعني البيت العظيم أو الكون العظيم، ولون الشعرا رمادي ولون الشركة أزرق، وترمز رما إلى الخفة التي تتمتع بها السيارة.

شعار كرايسلر

وهو اسم الشركة مشتق من اسم مؤسسها وولتري كريزلر، وتحتها جناحان فضيان مفرودان بشكل مستقيم، ليدلان على الانطلاق والحرية.

شعار سيتروين

يتألف الشعار من رمزين معدنيين يعبران عن مجال العمل السابق للشركة، حيث كانت تعمل في تصميم ناقل الحركة (الفتيس).

شعار فيات

ويتكون من اسم الشركة باللون الرمادي أو الفضي، مع خلفية حمراء، ويمثل اسم الشركة اختصارا لمصنع السيارات في تورينو، إيطاليا.

شعار فيراري

يتألف الشعار من حصان أسود يرفع قائمتيه الأماميتين على خلفية صفراء، ويظهر علم إيطاليا فوقه، وتحته حروف F S تعني فريق فيراري بالإيطالية، ويعبر الحصان عن أحد الطيارين الإيطاليين الشهيرين خلال الحرب العالمية الأولى.

شعار لامبورجيني

يتألف الشعار من ثور غاضب باللون الذهبي، وعلى الجزء العلوي منه يكتب اسم الشركة في درع أسود مزين باللون الذهبي. يرمز الثور إلى القوة والاستقرار، بالإضافة إلى أن مؤسس الشركة كان يستمتع بمشاهدة مصارعة الثيران.

شعار فورد

هو شكل بيضاوي يحمل اسم الشركة على خلفية زرقاء، واسم الشركة مستمد من سير هنري فورد مؤسسها.

شعار هيونداي

على الرغم من أن الشعار يبدو في البداية كحرف H الأول من اسم الشركة، إلا أنه في الواقع يرمز إلى مصافحة رجلين، ليعكس قوة العلاقة بين الشركة والعميل.

شعار كيا

يتكون الشعار من رسم دائري بسيط باللون الأحمر ومكتوب داخله اسم الشركة، وهو يرمز للخروج من آسيا والتوسع.

شعار سيارات هوندا

وهو يتكون من حرف H بتصميم انسيابي ولون رمادي، ويرمز إلى أناقة السيارة وقوتها.

شعار سيارات نيسان

وهي دائرة مستطيلة تتداخل معها وتحمل اسم الشركة بشكل جميل.

شعار سيارات مازدا

وهو شكل حرف الـ V المشابه لجناحين مفتوحين بمرونة، ويمكن أيضا أن يرمز إلى يدين مرفوعتين نحو السماء، ويعبر عن الإبداع والابتكار.

شعار سيارات سوزوكي

وهو تصميم بسيط يتألف من الحرف الأول من اسم الشركة واسم مؤسسها في نفس الوقت باللون الأحمر الذي يدل على الحركة والطاقة.

شعار سيارات بورش

يتألف الشعار من حصان في الوسط يركض، ولديه 6 قرون، وثلاثة ألوان: الأحمر والأصفر والذهبي، ويشير إلى مدينة شتوتجارت التي تم بناء جزء منها على أنقاض مربط للخيول ومدرسة ركوب الخيل.

شعار سيارات سكودا

يتألف من سهم له جناحان بلون آخر وخلفية بيضاء ومحاط بدائرة سوداء تحمل اسم الشركة، ويشير إلى الرغبة المستمرة في التطوير والابتكار.

شعار سيارات رينو

هو شكل يشبه المعين بلون فضي، يرمز للابتكار والخلفية الصفراء تدل على التفاؤل، كما يظهر الديناميكية الحديثة.

شعار سيارات سوبارو

يتكون شعارنا من ست نجوم على خلفية زرقاء، وترمز النجوم إلى مجموعة النجوم التي تمثل برج الثور، والاسم يشير إلى ذلك أيضا، وهناك نجمة كبيرة في الشعار ترمز إلى الصناعات الثقيلة، والنجوم الأخرى ترمز إلى الشركات الخمس التي اندمجت في شركة واحدة.

شعار سيارات كاديلاك

وهي اسم يشير إلى المستكشف الفرنسي الذي أسس مدينة ديترويت في الولايات المتحدة، وتشير أيضا إلى اسم بلدة صغيرة في جنوب فرنسا.

كانت تلك صور شعارات السيارات ومعانيها. تابعنا على موسوعة لتصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى