المواعيد والفعالياتفعاليات السعودية

صور عن اليوم الوطني

هي الصور التي نقدمها لكم عن اليوم الوطني من خلال هذا المقال، وتظهر مظاهر احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الذي استقلت فيه عن الحكم العثماني وشهدت بعدها فترة من أفضل الفترات في تاريخ المملكة؛ وهي فترة توحيد الجزيرة العربية، ويجدر بالذكر أن اليوم الوطني جاء بعد إصدار الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود لتوحيد البلاد والانتقال إلى مرحلة تاريخية تميزها الوحدة والألفة بين أركان الدولة وأراضيها، وصدر هذا المرسوم في السابع عشر من شهر جمادى الأولى لعام 1351 هـ (الموافق 23 سبتمبر 1932م)، فلنستمتع بأجمل الصور التي تبرز في هذا الاحتفال من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم من خلال موسوعتنا، تابعونا.

صور عن اليوم الوطني

نقدم لكم مجموعة من أجمل الصور التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات في المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني السعودي، والتي تمنحنا الشعور بالسعادة والانتماء والوحدة.

  • تبرز هذه الصور صورة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي وهي التي تتراقص فوق الأبراج والمناطق المرتفعة، وهي التي تجذب الأضواء، لتنشر البهجة والسرور في القلوب.
  • تقام في المملكة العربية السعودية عروض استعراضية ونارية، بالإضافة إلى حفلات فنية على خشبة المسرح التي يحيها ألمع نجوم العرب مثل عبد الله الرويشد، رابح صقر، نوال الكويتية، محمد عبده، خالد عبد الرحمن، وتستمر هذه الحفلات لمدة خمسة أيام ابتداء من التاسعة عشرة حتى الثالثة والعشرون من سبتمبر؛ والذي يوافق يوم الاثنين.
  • تستقبل المملكة العربية السعودية هذا العام ستة عشر فنانا في ثمانية مدن مختلفة، ومن بينهم جدة والرياض والدمام والقصيم وحائل وجازان وتبوك والجوف.
  • في اليوم الوطني، يحمل العديد من الشباب أعلام المملكة العربية السعودية، وهذا يعبر عن فرحتهم بهذه المناسبة التي وحدت السعودية وجعلتهم يعيشون فيها بسعادة ورغبة.

  • يحتفي الأطفال سنويا بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، وتشمل هذه الاحتفالات الرقص والغناء والحفلات الغنائية، بالإضافة إلى ارتداء الملابس التي تعكس الهوية الوطنية وتضفي البهجة على الوجوه.

  • تطلق العديد من الألعاب النارية في سماء المملكة العربية السعودية لتزين سمائها بالبهجة والفرحة والسعادة.

من خلال هذا المقال، قمنا بتقديم العديد من الصور التي تعكس سعادة الاحتفالات في المملكة العربية السعودية والتي تستمر حتى الثالث والعشرين من سبتمبر، وهو يوم العزة الوطني الذي يجسد توحيد المملكة وأراضي الجزيرة العربية بمرسوم ملكي من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود. وتتجلى سعادة السعوديين في ابتساماتهم التي تعكس الرضا والفرح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى