المراجعموسوعة كيف

كيف أنقل الصور من الآيفون للاب توب بدون وصله

كيف يمكنني نقل الصور من الآيفون إلى اللاب توب؟، سؤال سنجاوب عليه في هذا المقال لمعرفة أهم الطرق التي يمكنك استخدامها لنقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، يواجه بعض المستخدمين مشكلة في نقل الصور من وإلى الآيفون وخاصة المستخدمين المبتدئين الذين لا يجيدون استخدام هذا الهاتف والتعامل معه، فبعضهم يرغب في حفظ الملفات المختلفة خوفا من اختراق جهازه، ومن خلال هذه الموسوعة سنقدم لك أكثر من طريقة لتنفيذ هذا الإجراء.

كيف أنقل الصور من الآيفون للاب توب

استخدام مستكشف ويندوز Windows Explorer

وهي من أسهل الطرق التي تمكنك من نقل الصور، فلا حاجة لاستخدام الآي تونز، بل تعتمد فقط على استخدام مستكشف ويندوز، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ بتوصيل جهازك الآيفون بالكمبيوتر باستخدام الكابل، ثم افتح هاتفك المحمول.
  • ستتلقى رسالة على هاتفك تخبرك إذا كنت ترغب في السماح للكمبيوتر بالوصول إلى صورك وملفاتك الشخصية، ثم يمكنك الضغط على خيار السماح.
  • في الخطوة التالية، انتقل إلى فتح مستكشف ويندوز، ومن ثم اضغط على Apple iPhone، وبعدها اضغط على خيار قرص التخزين الداخلي للوصول إلى ملفاتك على الهاتف.
  • اضغط عقب ذلك على مجلد DCIM، ثم حدد الصور التي ترغب في نقلها ووضعها في أي مكان على جهازك.

استخدام تطبيق Image Capture

تتميز تطبيق Image Capture بسهولة استخدامه في نقل الملفات، ويمكنك اتباع هذه الخطوات التالية:

  • افتح التطبيق أولا، ثم قم بتوصيل جهازك المحمول بالحاسوب الشخصي عبر كابل USB
  • سيظهر لك نافذة على جهاز الآيفون تطلب تأكيد الثقة بين الجهازين، وقد تحتاج إلى إدخال رمز هاتفك المحمول.
  • في الخطوة التالية، قم بالنقر على خيار الأجهزة في تطبيق Image Capture للوصول إلى الصور التي ترغب في تحميلها، ويمكنك نقل أكثر من صورة بالنقر على خيار استيراد أو استيراد الكل إذا كنت ترغب في نقل جميع الصور. يمكنك أيضا نقل الصور إلى ملف آخر غير مجلد الصور الرئيسي، وسيستغرق هذا وقتا قليلا أثناء النقل.

طريقة نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر عن طريق usb

لنقل الصور إلى الكمبيوتر الشخصي، يجب تحميل أحدث إصدار من برنامج الآي تيونز، وهو “iTunes 12.5.1”. هذه الطريقة تستخدم لنقل الصور إلى أجهزة الماك، ولا تحتاج إلى استخدام برنامج iCloud. وفيما يلي الخطوات:

  • ابدأ بتوصيل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك باستخدام كابل USB، وإذا كنت تستخدم بطاقة SD فيجب عليك إدخالها في الفتحة المخصصة لها في جهاز الكمبيوتر
  • في الخطوة التالية، قم بإلغاء قفل الآيفون، ثم اضغط على أيقونة الثقة، ومن ثم افتح تطبيق الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على الصور التي ترغب في نقلها عن طريق خيار استيراد الشاشة، وإذا لم تظهر، اضغط على اسم الجهاز المدون في الشريط الجانبي أو علامة التبويب الاستيراد في أعلى تطبيق الصور.
  • ثم ابدأ بتحديد الصور التي ترغب في نقلها، ومن ثم قم بالضغط على خيار استيراد محدد، أما إذا كنت ترغب في نقل جميع الصور فقم بالضغط على خيار استيراد كل الصور.
  • بعد انتهائك من نقل الصور، قم بفصل جهاز الكمبيوتر الشخصي عن هاتفك الآيفون عن طريق سحب كابل USB.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى