القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم رغد

ها هو معنى اسم رغد الذي ورد ذكره في القرآن الكريم في أكثر من موضع؛ ولذلك ينتشر هذا الاسم بشكل واسع في عالمنا العربي؛ حيث يحرص كل من الآباء والأمهات على تسمية أبنائهم بأسماء وردت ذكرها في القرآن الكريم؛ ولذلك زادت رغبة الكثيرين في معرفة معنى اسم “رغد”، وهو واحد من أفضل الأسماء العربية، ويحمل صاحبه العديد من الصفات التي نتعرف عليها اليوم عبر هذه المقالة، فتابعونا.

جدول المحتويات

معنى اسم رغد

رغد” هو علم أنثوي عربي الأصل، ويعني هذا الاسم راحة الحياة ورفاهيتها، وينطق بفتح حرف الغين أو بتسكينه.

اسم رغد في سورة البقرة

ورد اسم “رغد” في سورة البقرة في أكثر من موضع، كالآتي:

  • قال الله سبحانه وتعالى:وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجتك الجنة وكلا منهما رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين” الآية رقم (35).

وفيها قال الله تعالى لآدم وحواء أن يدخلوا الجنة ويعيشوا فيها، وأمرهما بأن يأكلا ما يشاؤون في أي مكان في الجنة.

  • ثم ظهرت كلمة “رغد” أيضا في مكان آخر؛ حيث قال الله تعالى: “وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث تشاءون براحة وادخلوا الباب ساجدين وقولوا حطة نغفر لكم ذنوبكم وسنزيد الفاعلين الصالحين” الآية رقم (58).

في هذه الآية، أمر الله تعالى بني إسرائيل بدخول قرية، وتناول خيراتها كما يرغبون، ثم أمرهم بعبادته في هذه القرية؛ ليتم مغفرة ذنوبهم.

اسم رغد في سورة النحل

قال الله تعالى:وضرب الله مثلا لقرية كانت آمنة ومطمئنة، كانت تأتيها رزقها بسخاء من كل جانب، ولكنها كفرت بنعم الله، فعاقبها الله بالجوع والخوف بسبب أعمالهم” الآية رقم (112).

في هذه الآية، يستخدم الله مثالا للقوم الذين ينكرون نعمة الله عليهم، حيث يبتليهم بالجوع والخوف بعد أن عاشوا حياة سعيدة ورغدة.

صفات شخصية اسم رغد في علم النفس

الشخصية التي تحمل اسم “رغد” تتميز بكرمها الوفير تجاه جميع من حولها، وتتمتع بشخصية مستقلة عن الآخرين، فهي قادرة في أغلب الأوقات على تحمل المسؤولية الكاملة في جميع المجالات التي تتولاها، سواء في العمل أو المنزل أو الأطفال وغيرها.

إضافة إلى أنها فتاة حنونة جدا، تحب عائلتها كثيرا وتهتم بأصدقائها، كما أنها فتاة أنيقة جدا وتهتم بنفسها، لكن بشكل متوازن، فهي شخصية معتدلة في جميع تصرفاتها.

دلع اسم رغد

رغود.

رغودة.

دُودّه.

دُودّْ.

دودي.

رغود.

رغدودة.

لمزيد من المعلومات، يمكنك تصفح معنى اسم رغد وشخصيتها وصفاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى