القواميس و الموسوعاتالمراجع

شرح معنى اسم فاطمة بالتفصيل

تعرف على معنى اسم فاطمة من خلال هذا المقال، غالبا ما يسمي الوالدان بناتهم باسم “فاطمة” تأسيا بـ “فاطمة الزهراء” ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو اسم عربي الأصل، تحمل صاحبته العديد من الصفات، كما يتميز هذا الاسم أيضا بتعدد أسماء الدلع التي يطلقونها عليها من قبل المحيطين بها، وله زهو خاص به، فمجرد سماع هذا الاسم؛ تشعر بالتقدير والاحترام، حتى قبل التعامل مع صاحبته، وفي هذا المقال اليوم من موسوعة نقدم لكم تفاصيل هذا الاسم.

جدول المحتويات

معنى اسم فاطمة

معنى اسم فاطمة في اللغة العربية

اسم “فاطمة” أصله (ف ط م).

وفطم الشيء بمعنى “قطعه”.

الفاطم هو القاطع.

فاطمة هي المرأة التي تتوقف عن الرضاعة لطفلها، وهو اسم عربي الأصل؛ فقد أطلقه النبي محمد صلى الله عليه وسلم على ابنته.

شخصية اسم فاطمة في علم النفس

تتميز شخصية فاطمة بأنها قوية وتفكر في كل شيء، ولا يمكنها التوقف عن التفكير، وتأخذها تفكيرها إلى أقصى الحدود الممكنة؛ لذا لا يمكن التنبؤ بأفعالها.

هي شخصية طيبة القلب تهتم بجميع أفراد عائلتها وتضعهم في المرتبة الأولى في حياتها وهم أهم ما في حياتها وأكثر ما يشغل بالها. بالإضافة إلى ذلك، فهي شخصية مادية بارزة حيث تولي اهتماما كبيرا لتحصيل المال وتلبية جميع رغباتها.

الصداقة بالنسبة لها لا تعني الكثير، وبالنسبة لأولئك الذين يعتبرونها صديقتهم، فهي تعتبرهم مجرد رفقاء لفترة محددة، وستنتهي عاجلا أم آجلا؛ فتقضي معهم وقتا لطيفا، ولكنها لا توليهم اهتماما؛ ففي حياتها، الصداقة لا معنى لها.

هذه الشخصية تهتم كثيرا بجمالها وأناقتها، وتجدها دائما منتعشة وفي أحسن حالاتها. كما تبدو دائما بابتسامة وتفاؤل، وتسعى دائما لتكون الأفضل في كل شيء، ولا تقبل وجود من هم أفضل منها في أي مجال.

دلع اسم فاطمة

فطوم.

طمطم.

طماطم.

طمطوم.

فطومة.

تومي.

فوفة.

فيفي.

فطيم.

فوفو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى