الاخبار

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مواطن هرب المخدرات بتبوك

نفذت وزارة الداخلية حكما بالقتل تعزيرا في مهرب مخدرات سعودي، حيث تم القبض عليه أثناء تهريب كمية كبيرة من الإمفيتامين المخدر المحظور في المملكة العربية السعودية.

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانا اليوم الأربعاء يفيد تنفيذ حكم القتل في مواطن سعودي هرب المخدرات في منطقة تبوك، وهذا نص البيان:

“قال الله تعالى: جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون للفساد في الأرض هو أن يقتلوا أو يصلبوا أو يقطع أيديهم وأرجلهم من جهة متعارضة، أو ينفوا من الأرض، وسوف يكون لهم العار في الدنيا وعذاب عظيم في الآخرة.
بفضل من الله تم القبض على المدعو/ محمد بن مطلق بن سليمان العطوي -سعودي الجنسية- عندما قام بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، وبعد التحقيق معه تم توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وتم إحالته إلى المحكمة حيث صدر حكم بثبوت ما نسب إليه شرعا وتم حكمه بالإعدام، وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم، وتم تأييده من قبل الجهة المختصة.
تم تطبيق حكم الإعدام على الجاني محمد بن مطلق العطوي اليوم الأربعاء 12/1/1441هـ في منطقة تبوك.
تعلن وزارة الداخلية ذلك لتؤكد على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بمحاربة المخدرات بجميع أشكالها، والتي تسبب أضرارا جسيمة على الفرد والمجتمع، وتفرض أقصى العقوبات على المرتكبين، وتستمد منهجها من الشرع الإسلامي القائم، وتحذر في الوقت نفسه كل من يقترف ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى