القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى اسم ريم

هل اسمك هو “ريم”؟ حسنا، دعينا نتعرف على معنى اسم “ريم” من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم الموسوعة. الأسماء هي أهم ما يميز الإنسان بين أقرانه، ولذلك يجب أن يكون الفرد مقبولا لاسمه. وفي حديثنا اليوم، سنتحدث عن واحدة من أجمل الأسماء التي تطلق على الفتيات، وهي اسم سهل النطق، خفيف على الأذن. وتتميز صاحبات هذا الاسم بالعديد من الصفات الهامة التي تميزهن بطابع خاص له تأثيره المميز. لمعرفة معنى هذا الاسم وصفات حامله، تابع هذا المقال.

جدول المحتويات

معنى اسم ريم

معنى اسم ريم في اللغة العربية

“ريم” هو اسم عربي أصله، وقديما كانت تقول العرب “رئم”ن لكن تم قلب الهمزة إلى الياء؛ للتخفيف، و”ريم” هو اسم ذكر، لكن دائما ما تنادي العرب الإناث بالصيغة المذكرة كنوع من التقرب، والود.

كلمة “الريم” تعني الظبي الأبيض اللون، وكان الشعراء يشيدون بحبيباتهم ويعبرون عن جمالهن بتعبير “ريم الفلاة” متأثرين بالطبيعة الصحراوية، أي أنهن غزلان الصحراء.

صفات حامة اسم ريم في علم النفس

تتميز الفتاة ذات الاسم “ريم” بأنها شخصية منفتحة وتعشق المغامرة، وتجرب العديد من الأشياء الممتعة لتجنب الملل، وبالإضافة إلى ذلك، فهي صديقة مخلصة وتحب صديقاتها بشدة، وتكون دائما إلى جانبهن.

تعتبر الفتاة رمزا للأنوثة؛ فهي الشخصية الأفضل للتعبير عنها؛ حيث لديها حس فكاهي خصب وقدرة فائقة على الاهتمام بأدق التفاصيل، وتهتم بجمالها وبشرتها وأناقتها، وتحب أن تظهر في أفضل حالاتها دائما.

تتميز حاملة هذا الاسم أيضا بالتفوق الدراسي والتفوق في أي مجال تتعلمه، سواء كان عملا أو اكتساب أي مهارة جديدة. فهي مبتكرة ولديها رغبة كبيرة في التعلم واحتراف جديد.

إنها أكثر حنية مع أخواتها ووالديها وأفراد عائلتها وجميع المحيطين بها، بالإضافة إلى أنها تتمتع بخفة الظل وتميل دائما إلى الاستمتاع والمرح وتسعى لإسعاد نفسها ومن حولها، وتكره الاكتئاب.

دلع اسم ريم

ريري.

ريمو.

ريما.

ميما.

ري.

ميمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى