أسأل الخبراءالمراجع

فعاليات عيد الأضحى في دبي

نقدم لكم أبرز فعاليات عيد الأضحى في دبي هذا العام، إذ يعتبر عيد الأضحى واحدا من أهم الأعياد الدينية في الإسلام، والذي يحدث في اليوم العاشر من ذي الحجة كل عام، بالإضافة إلى أنه يحتل مكانة كبيرة في قلوب المسلمين لأنه يشهد موسم الحج وزيارة بيت الله الحرام.

هناك عدد من الطقوس المميزة لهذا العيد مثل ذبح الأضحية وصلاة العيد وزيارة الأقارب، ولكن هناك أيضا عدد من الفعاليات التي تقام في كل دولة عربية تحتفل بهذا العيد، وفي إمارة دبي، تحرص الحكومة على نشر المزيد من السعادة والبهجة من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تقام، ويمكنكم الاطلاع على أبرزها من خلال الموسوعة.

فعاليات عيد الأضحى في دبي

عالم مدهش

احتل عالم مدهش أولى فعاليات عيد الأضحى في هذا العام، حيث قدم الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة للعائلات وخاصة الأطفال، وأقيمت هذه الفعالية في مركز دبي التجاري العالمي، وتم تقديم العديد من المسرحيات والألعاب الممتعة، واستمرت هذه الفعالية حتى نهاية فصل الصيف.

الحفلات الغنائية

  • ومن بين أبرز فعاليات عيد الأضحى هذا العام استضافة واحدة من أشهر المطربين في الوطن العربي وهي المطربة اللبنانية نانسي عجرم حيث أحيت حفلا في مركز دبي التجاري العالمي في يوم ١٥ أغسطس.
  • تتراوح رسوم التذاكر بين 95 درهما كحد أدنى و695 درهما.

لابيرل باي دراغون

  • تعتبر هذه الفعالية واحدة من أفضل الفعاليات التي أقيمت في دبي للاحتفال بعيد الأضحى. وتتمثل هذه الفعالية في عروض فنية استعراضية تقام على مسرح الماء الخاص بلابيرل، والذي يوجد في مجمع الحبتور سيتي. يشارك في هذه العروض أكثر من 60 فنانا يتمتعون بمواهب فنية فريدة تمكنهم من تقديم عروض مدهشة مثل الطيران في الهواء لارتفاع يصل إلى 20 مترا، بالإضافة إلى العروض الأكروباتية.
  • ما يميز هذه العروض هو تركيزها على جذب انتباه الجمهور من خلال المزج بين المؤثرات البصرية التي تستخدم أحدث التقنيات التكنولوجية وأداء الفنانين المذهل على المسرح.
  • يمتد هذا الحدث حتى 31 ديسمبر من العام القادم، لذلك يمكنك استغلال هذه الفرصة الذهبية والذهاب مع عائلتك وقضاء وقت ممتع لا ينسى.
  • يمكنك التواصل عبر رقم الهاتف: 4370001 04

الاحتفال مع شيبتنا

  • وهي من بين الاحتفالات الخاصة بالأطفال والتي نظمها مول دبي، وذلك عن طريق تقديم شخصية “شيبتنا” وهو رجل مسن يقدم العديد من الهدايا للأطفال، بالإضافة إلى سرد عدد من القصص بطريقة مشوقة، وهو مشابه لشخصية “بابا نويل.
  • تعمل شيبتنا أيضا في دور رعاية المسنين لتعزيز التواصل بينهم وبين الآخرين من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المخصصة، وقد استمرت هذه الفعالية من 11 أغسطس إلى 14 أغسطس.

عروض الفنادق

فندق سفينة كوين إليزابيث 2

تعرض العديد من الفنادق في دبي عروضا مغرية للنزلاء احتفالا بعيد الأضحى. ومن بين هذه العروض، يقدم فندق سفينة كوين إليزابيث2 الواقع في ميناء راشد عرضا يمتد من 12 أغسطس إلى 16 أغسطس، يشمل الإقامة لليلة واحدة في إحدى أفضل الغرف، وجبة إفطار وعشاء مجانيين، بالإضافة إلى خصم يصل إلى 40% في المركز الصحي الموجود هناك، ودخول مجاني لنادي الأطفال، كل ذلك بسعر 599 درهم فقط.

فندق زعبيل هاوس

من بين أبرز الفنادق في دبي التي قدمت عروضا خاصة بمناسبة احتفال عيد الأضحى هو فندق زعبيل هاوس في منطقة الروضة، حيث يقدم عرضا استثنائيا لليلة واحدة فقط بسعر 510 درهم يتيح للزوار الإقامة في أفضل الشقق الفندقية والحصول على خصم 25% في وجبة الإفطار وتناول وجبة غداء في أحد مطاعم الفندق.

ومن بين أفضل الفعاليات التي أقيمت في هذه المناسبة، كان عرض الألعاب النارية المذهلة الذي نظمته دبي فستيفال سيتي، وقد تم أيضا تنظيم عرض “تخيل” الذي يقدم مزيجا رائعا من الألعاب النارية والليزر والمياه، واستمر لمدة 12 يوما في 12 أغسطس.

لمزيد من المعلومات حول أهم وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في العيد، يمكنك الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى