وظائف و تعليم

صيغة طلب وظيفة لمسئول

من خلال هذا المقال، نقدم لكم نموذجا لطلب وظيفة لمسؤول. يواجه المتقدمون للوظائف الشاغرة عادة صعوبة في كتابة رسالة طلب منسقة تساعدهم على إقناع صاحب العمل وقبولهم للوظيفة. وهذه خطوة هامة يجب أن يهتم بها جميع المتقدمين للوظائف. لذا، على موقع موسوعة، نساعدكم بتقديم بعض أمثلة لرسائل طلب الوظظة جاهزة يمكنكم الاستعانة بها.

جدول المحتويات

صيغة طلب وظيفة لمسئول

هناك بعض الملاحظات التي يجب الانتباه إليها عند كتابة الخطاب وهي:

  • توضيح الغرض من الرسالة في العنوان.
  • يشرح المرسل الأسباب التي دفعته للتقدم لهذه الوظيفة، والمهارات والمؤهلات التي يمتلكها.
  • يقوم بإرفاق المستندات التي تثبت امتلاكه للمهارات والقدرات التي سبق الحديث عنها في خطابه.
  • يدون بيانات التواصل معه كاملة.
  • ينهي خطابه بالتحية.

النموذج الأول

السيد/……………

مدير قسم/……….

بشركة/…………..

تحية طيبة وبعد،

رأيت اليوم إعلان شركتكم عن حاجتها لموظفين في قسم …………، وبعد قراءتي للشروط المحددة للتقدم للوظيفة وجدتها تطابق مؤهلاتي، لذا أود التقدم بطلب للحصول على هذه الوظيفة.

أنا حاصل على شهادة في………… من جامعة………… وقد حصلت أيضا على عدة دورات تدريبية في هذا المجال من قبل…………. و…………. و…………. وأود أن أتاح لي الفرصة لإثبات قدراتي وأشكركم جزيل الشكر.

توقيع المرسل/…………………….

النموذج الثاني

المهندس/…………

رئيس قسم/………..

بشركة/…………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

بسعادة وسرور، أقدم لكم طلبا للحصول على فرصة لتولي وظيفة المعلن عنها في جريدة/…………….، حيث أنني أستوفي جميع الشروط المذكورة في الإعلان، حيث حصلت على شهادة في…………… من كلية…………… في جامعة…………… وتخرجت بتقدير……………، ولدي خبرة سابقة في هذا المجال لمدة…………… سنة، لذا أتمنى أن تمنحوني فرصة لإجراء مقابلة شخصية، وأعرب لكم عن كامل احترامي وتقديري.

توقيع المرسل/……………………..

النموذج الثالث

الأستاذ/………..

مسئول/………….

بشركة/…………

تحياتي وسلامي لكم وبعد،

أرغب في أن أقدم لكم هذا الخطاب بخصوص الوظيفة الشاغرة في قسم /…/ التي تم الإعلان عنها في الجريدة /…/ بعد أن نظرت في متطلبات الوظيفة، وجدت نفسي مناسبا للتقدم لها. أنا حاصل على شهادة /…/ من كلية /…/ في جامعة /…/ وعملت في هذا المجال لأكثر من /…/ سنوات. لقد أخذت العديد من الدورات التدريبية في /…/ و /…/ و /…/. لذا، أرجو أن تسمحوا لي بحضور المقابلة الشخصية في الشركة.

تقبلوا مني كامل التقدير

المرسل/………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى