القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم كنان

اسم كنان هو أحد الأسماء الجديدة التي ظهرت في العالم العربي مؤخرا، والسبب وراء ظهوره هو أن العديد من أبطال المسلسلات التركية يحملون نفس الاسم، وبعد نجاح تلك المسلسلات وتعلق العرب بأبطالها، بدأوا في تسمية أبنائهم بهذا الاسم.

ويعود ذلك إلى السعي المستمر للآباء والأمهات في اختيار كل ما هو جديد ومميز من الأسماء لتسمية أطفالهم، بما يعتقدون أن الأسماء النادرة والفريدة تجلب لهم الحظ الجيد.

نظرا لظهوره في المسلسلات التركية، اختلف كثيرون فيما يتعلق بأصل اسم كنان، لذلك سنوضح في مقالنا اليوم معنى اسم كنان ودلالاته وما إذا كان يمكن تسميته وفقا للشرع وسنقدم ذلك بالتفصيل في موسوعتنا، فتابعونا.

معنى اسم كنان

معنى اسم كنان في قاموس معاني الأسماء

كنان هو اسم مذكر ذو أصول عربية وليس أجنبية كما يعتقد البعض، فإذا نطق كنان بكسرة الكاف، فإنه يعني العطاء والوفاء والستر، وهو اسم مشتق من الفعل (كن) الذي يعني غطاء وستر. أما إذا نطق كنان بفتحة الكاف، فإنه يعني الستار وهو صيغة مبالغة لاسم الفاعل.

معنى اسم كنان في المعجم الجامع

يعرف اسم كنان في المعجم العربي بأنه يعني كتم السر أو الغطاء أو الحفاظ على الشيء في سرية. والجمع منه هو أكنة، ومن الكلمات المشابهة في اللغة العربية كنانة، مكنون، كنينة، كانون.

هل اسم كنان حرام

في الإسلام، هناك عدة شروط لاختيار اسم للمواليد، ومن أبرز هذه الشروط أن يكون الاسم جميلا ولا يحمل أي معان سيئة أو دلالات مهينة أو إشارات للشرك، حيث أن بعض الأسماء تعتبر أسماء لآلهة في بعض البلاد والطوائف مثل اسم راما، أو أن يكون اسما من أسماء الجن. فالاسم هو شئ يرافق الإنسان حتى بعد موته.

واسم كنان لا يحمل أي معان سيئة، بل يعني الستر والغطاء، وهو أمر محمود وجائز شرعا.

الصفات الشخصية لحامل اسم كنان

  • يعتبر كنان شخصا حالما ورومانسيا، ولديه شخصية حساسة بشكل بعيد.
  • يعشق السفر والتنقل من بلد إلى آخر لاكتشاف مغامرات جديدة.
  • مجتهد جدا في عمله ويفضل أن يخصص له الكثير من وقته.
  • محبوب بين أصدقاءه الكثيرين.
  • إنه يحب عائلته بشدة ويحترم الحياة الزوجية ويحب شريكته ويسعى لإسعادها بجميع الطرق.

دلع اسم كنان

كوكو – كينو – كيمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى