القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم سمية

اسم سمية له معنى عريق في التاريخ العربي وكان منتشرا في الماضي، وعاد للظهور مرة أخرى في مجتمعاتنا العربية بفضل بحث الآباء والأمهات عن أسماء جديدة وفريدة ، حيث يعتقدون أن الاسم الفريد يجلب الحظ الجيد. ومن الجدير بالذكر أنه ظهر في العديد من المسلسلات التركية وتم تحميله بواسطة شخصيات معروفة. ومع ذلك ، لا يعرف الكثيرون معنى اسم سمية ودلالته.

لذا نقدم لكم في مقالنا اليوم معنى اسم سمية ومعاني الاسم وحكمه في الإسلام وما هي الصفات البارزة لحاملات هذا الاسم، كل ذلك وأكثر في موسوعتنا فتابعونا.

معنى اسم سمية

معنى اسم سمية فيي قاموس معاني الأسماء

سمية هو اسم مؤنث عربي، وسمة هي الكلمة الأصلية وسمية هي المصغرة منها، وتعني العلامة أو الأثر الكلي، أما سمية فهي العلامة الصغيرة أو السامية أو النظيرة، ومن المرادفات الأخرى في اللغة سامية وأسامة وسما وغيرها.

معنى اسم سمية في المعجم الجامع

تم تصنيف اسم سمية في قاموس المعاني كاسم مشتق من الفعل الصناعي لكلمة سم، ويشير إلى التسمم أو صفة التسمم. يعبر عن صفة السم ويشير إلى شيء يحتوي على مادة سامة، ويستخدم أيضا للإشارة إلى إبرة العقرب.

حكم تسمية اسم سمية في الإسلام

تباينت آراء العلماء حول اسم سمية؛ فمنهم من أجازه بسبب أن الاسم يحمل معان جميلة مثل السامية والمتميزة، وهذه الصفات محبوبة في الإسلام، ومنهم من حرمه بسبب أن سمية تشير إلى السم أو السموم ومعناها العقرب السام وهذه الصفات غير محمودة في الإسلام.

لذا يوصى باختيار اسم آخر غير مشبوه، وهناك العديد من الأسماء المتاحة سواء كانت عربية أو أجنبية.

الصفات الشخصية لحاملة اسم سمية

  • من الشخصيات التي تمتلك قلبا حنونا وطيبة وهادئة.
  • تتمتع بثقة كبيرة في نفسها وتتميز بشخصية قوية ولا تتنازل عن مهامها مهما كانت التحديات.
  • هادئة ولا تحب أن تعبر عن مشاعرها للناس حتى المقربين منها.
  • من لا يعرفها يصفها بأنها انطوائية وتحب العزلة.

دلع اسم سمية

سوسو – سمسم – سمسمة – سوسو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى