القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم روز

اسم روز هو اسم قديم عاد إلى الظهور مؤخرا، وهو اسم نادر وجميل يتميز بالأناقة والرقة والجمال، ويرجع أصل هذا الاسم إلى شخصية روز في فيلم التايتانيك الأمريكي التي أحبها العرب بسبب رقتها، ومع ذلك، قلة معرفة الكثيرين بالمعنى الحقيقي لاسم روز وخوفهم من أن يكون مخالفا للشرع أو التقاليد هو سبب عدم انتشاره.

لذلك، وتشجيعا منا لانتشار هذا الاسم الجميل والرقيق، سنسلط الضوء على معنى اسم روز ودلالته وأهم صفات صاحبة الاسم وأصله وحكم تسميته في الإسلام، كل هذا ستجده في موسوعتنا قريبا.

معنى اسم روز

معنى اسم روز في قاموس معاني الأسماء

روز هو اسم يوناني الأصل وهو اسم مؤنث يطلق على الإناث وليس الذكور، ويعني الوردة أو الزهرة، ويستخدم للوردة الجميلة ذات الرائحة الطيبة والعطرية.

وكان الإغريق يطلقون اسم روز على الفتيات الأكثر جمالا وحسنا، ودليل على شدة دلع الفتيات ورقتهن، فهو يشبههن بالورود الجميلة طيبة الرائحة.

اسم روز في الإنجليزية

روز هي واحدة من أقصر الكلمات في اللغة الإنجليزية ويمكن كتابتها بأكثر من طريقة صحيحة: روز – روزا، وتعني الزهرة أو الوردة الجميلة ذات الرائحة العطرة.

حكم تسمية الإسلام لاسم روز

وضع الإسلام شروطا وضوابطا عدة لتسمية المواليد الجدد، ومن أهم تلك الضوابط هو فهم الأسماء بمعانيها الحقيقية سواء كانت عربية أو غربية أو غير ذلك، حتى لا يحتوي الاسم على معاني مهينة أو غير مرغوب فيها أو يشير إلى معبود غير الله الواحد الأحد، وتأتي كل هذه الضوابط لتسليط الضوء على أهمية اختيار الأسماء وتأثيرها على حياة الأطفال حتى الممات.

اسم روز من بين الأسماء الجميلة التي تحمل فقط معان إيجابية مثل الخير والجمال، وتشير إلى الشكل الجميل والمظهر الحسن، وجميعها صفات محببة ينبغي أن نصفها لبناتنا.

صفات حاملة اسم روز

  • فتاه جميلة ورقيقة وهادئة وطيبة القلب.
  • يحب المغامرة والسفر والترحال من مكان لآخر لاكتشاف كل ما هو جديد.
  • ودودة ومحبوبة بين أصدقاءها الكثر.
  • شخصيتها اجتماعية وتحب الخير للجميع.
  • تهتم بمظهرها وبكل جديد في عالم الموضة والأزياء.
  • طموحة ونشيطة ومصابرة وذكية.

دلع اسم روز

رورو – روزا – زوزو – روزتي – روزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى