أسأل الخبراءالمراجع

افضل المناطق السكنية عجمان

دليل أفضل مناطق السكن في عجمان بالإمارات. تقع إمارة عجمان بين الشارقة وأم القيوين، وتطل على ساحل الخليج العربي. على الرغم من صغر مساحتها، فإنها تتميز كإمارة بتقدمها الاقتصادي.

إمارة عجمان تمتاز بجمال طبيعتها الفريدة التي تجمع بين جمال الصحراء وجمال البحر، مما جعلها وجهة سياحية مهمة في الإمارات. إذا كنت تبحث عن مناطق سكنية فاخرة ومميزة في هذه الإمارة، فسنوفر لك أفضل الخيارات من خلال موسوعتنا دون عناء البحث.

افضل المناطق السكنية عجمان

1. منطقة الزهراء

  • إحدى أرقى المناطق السكنية في عجمان، وتضم عددا من أفضل فنادق الإمارة التي تطل مباشرة على البحر، منها فندق سراي عجمان وفندق فيرمونت عجمان.
  • تميز المنطقة بوجودها بجانب واحد من أهم المعالم السياحية في الإمارة، وهو متحف عجمان، وشهدت الإمارة مؤخرا إقبالا كبيرا على استئجار الوحدات السكنية فيها، مما أدى إلى حدوث تنافس بين شركات العقارات التي أدت إلى خفض أسعار الإيجار والعمل على جذب المزيد من المستأجرين من خلال تقديم عروض مناسبة لهم.

2. منطقة الروضة

  • تعد منطقة سكنية ممتازة في عجمان وخيارا مثاليا للعائلات، وتتميز بموقعها المركزي بالقرب من المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مستشفى عجمان والمدينة الجامعية، وتتمتع بأجواء هادئة.
  • تصل متوسط أسعار استئجار الشقق في منطقة الروضة إلى 22 ألف درهم للشقق الواحدة، و27 ألف درهم للوحدات السكنية التي تحتوي على غرفتين، و14 ألف درهم لوحدات الاستوديو.
  • يصل متوسط سعر استئجار الفلل في هذه المنطقة إلى حوالي 57 ألف درهم في السنة الواحدة للوحدات التي تحتوي على ثلاثة غرف، وبالنسبة للوحدات التي تحتوي على 4 غرف فمتوسط سعرها 65 ألف درهم، وبالنسبة للفلل التي تحتوي على 5 غرف فسعرها يصل إلى 80 ألف درهم.

3. منطقة النعيمية

  • من بين أفضل المناطق السكنية في عجمان، والتي تقع على حدود الإمارة مع الشارقة، وتتميز بموقع حيوي يحتوي على محلات السوبر ماركت، والمستشفيات، والمراكز الطبية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمدارس والمساجد. وهي أيضا قريبة من المراكز التجارية مثل السفير مول
  • تصل أسعار استئجار الوحدات السكنية في تلك المنطقة للغرفة الواحدة من 14 ألف إلى 24 ألف درهم، وتحظى هذه المنطقة بإقبال كبير لأن أسعارها مناسبة للجميع.

4. منطقة جاردن سيتي

  • تعتبر منطقة جاردن سيتي من أفضل المناطق السكنية، حيث تحتوي على العديد من المتاجر والمطاعم، بالإضافة إلى وجود جامعة عجمان ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد والعديد من المدارس.
  • تشهد منطقة جاردن سيتي إقبالا كبيرا على استئجار وحداتها السكنية بفضل أسعارها الممتازة، حيث تبدأ أسعار الوحدات السكنية التي تحتوي على غرفة واحدة من 16 ألف درهم.

5. منطقة الراشدية

  • إذا كنت تبحث عن وحدات سكنية بأسعار معقولة، فمنطقة الراشدية هي الخيار الأمثل لك إلى جانب جاردن سيتي والنعيمية. إضافة إلى أنها الخيار الأمثل لسكن العائلات، وتقع بالقرب من العديد من المتاجر والمستشفيات والمطاعم والمقاهي.
  • تحتوي المنطقة أيضا على العديد من الحدائق التي تضم مناطق مخصصة للعب الأطفال، وتتراوح أسعار استئجار الوحدات السكنية من 17 إلى 25 ألف درهم.

6. منطقة المويهات

تعتبر منطقة عجمان من أفضل المناطق السكنية، حيث تحتوي على العديد من الأماكن التاريخية والأثرية. تقع بجوار إحدى أفضل الأكاديميات في الإمارات، أكاديمية المويهيات. كما تتميز بوجود العديد من الفلل بالطراز التقليدي للإمارات.

7. كورنيش عجمان

إذا كنت ترغب في مناظر رائعة للوحدات السكنية، فكورنيش عجمان هو الخيار المثالي لك. يطل على الخليج العربي ويمتد على الساحل الشمالي الغربي لعجمان، ويضم العديد من الخدمات مثل المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى المعالم السياحية مثل برج الكورنيش الذي يحتل المرتبة الثانية في قائمة أطول الأبراج في الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى