القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم جمانة

معنى اسم جمانة هو من الأسماء الجميلة والرقيقة التي انتشرت بشدة في المجتمعات العربية، بسبب التطور التكنولوجي والذي جعل العالم قرية صغيرة، فزادت كمية الأسماء الغربية والأعجمية مقابل الأسماء العربية، والتي قد يجهل الآباء والأمهات معانيها مما يتسبب لهم في الكثير من الحيرة، لذلك نحن نحرص على تقديم كل ما هو جديد والوقوف على معاني تلك الأسماء بأشكالها المختلفة لتسهيل عملية اختيار الأسماء لأطفالهم.

في مقالنا اليوم، سنسلط الضوء على معنى اسم جمانة وحكم تسميتها في الإسلام وأصلها والصفات التي تميز حاملة هذا الاسم، كل ذلك في موسوعتنا فتابعونا.

معنى اسم جمانة

معنى اسم جمانة في قاموس معاني الأسماء

  • جمانة هو اسم مؤنث، ولكن الخبراء اختلفوا حول أصله، فالبعض يعتقد أنه أصله فارسي ويعني الحبة الفضية أو حبة اللؤلؤ، ويروي البعض الآخر أن أصله لاتيني ومستخدم بكثرة في الإيطالية حتى الآن، ويشير إلى الفتاة الغالية أو الحجارة الكريمة ذات القيمة العالية مثل الفضة واللؤلؤ.
  • يتجمع جمان وهو أيضا اسم علم يطلق على الذكور من المواليد.

معنى اسم جمانة في اللغة العربية

يقصد بجمانة في اللغة العربية الفضة التي تتشكل وتأخذ شكل اللؤلؤ الصغير الحجم، وبعبارة أخرى فهي لؤلؤة البحر أو فرس البحر، والجمان هو الجمع من هذا الاسم ومعناه الأحجار الكريمة الثمينة والذهب، وهو ما يشكل أهم ما تتزين به السيدة من مجوهرات، ويشير أيضا إلى الوشاح الذي يرتديه الفتيات للتزين به.

هل اسم جمانه حرام

لا يوجد أي نص أو قاعدة شرعية تحظر استخدام الأسماء، وباستخدام الشروط التي وضعتها الشريعة لاختيار أسماء المواليد، نجد أن الأسماء تحمل معان جميلة وتعبيرات عن رفعة شأن الفتاة وقيمتها كالجواهر. وكلها صفات محمودة يفضل تسمية بناتنا بها، لذا فإن استخدامها حلال وجائز ومستحب أيضا.

الصفات الشخصية لحاملة اسم جمانة

  • فتاة ذكية وذوقها رفيع وقادرة على إقناع أي شخص بوجهة نظرها.
  • متفوقة في حياتها العلمية والعملية ومجتهدة.
  • فتاة طموحة لديها رغبة كبيرة في تحقيق أهدافها.
  • هي هادئة جدا، ولكنها عنيدة ولا يمكن تغيير آرائها بسهولة.
  • جميلة كاللؤلؤ وذات طلة متميزة وبهية.
  • حساسة بدرجة كبيرة مما يجعل التعامل معها بحرص.

دلع اسم جمانه

جوجو – جوان – جيجي – ميمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى