الطب البديلصحة

فوائد التوت الاحمر كما لم تعرفها من قبل

نقدم لكم اليوم فوائد التوت الأحمر، وهو نوع من النبات ينتمي إلى الفصيلة التوتية ويحمل الاسم العلمي Morus rubra، ويتميز التوت بثماره الصغيرة الحلوة ذات الطعم الحامضي، وهناك 24 نوعا من التوت، جميعها تمتاز بالحلاوة .

ويستخدم التوت في صناعة المربى والحلوى والشربات، ويستخدم أيضا في صناعة الصبغات المختلفة المستخدمة في الأدوية، ويستخدم المجفف والطازج منه في تزيين التورتات والجاتوهات، وتنمو شجرة التوت في شرق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تنمو بسرعة في السهول الفيضية والوديان والتلال الرطبة المنخفضة.

التوت يعتبر طعاما للإنسان والحيوانات الثديية والطيور، وبالإضافة إلى ذلك، لشجرة التوت أهمية أخرى حيث يتم استخدام أخشابها في صناعة الأثاث والموبيليا والسفن والصناديق والتزيين الداخلي للمنازل، ولمعرفة المزيد عن فوائد التوت الأحمر وأشجاره، يجب أن تبقوا معنا في الموسوعة.

جدول المحتويات

فوائد التوت الاحمر

على الرغم من ندرة الدراسات العلمية والأبحاث الطبية التي تتناول التوت الأحمر أو تؤكد فوائده الصحية، إلا أنه يتميز بخصائص عدة تعود بالنفع على الجسم، ومن هذه الخصائص نذكر ما يلي:

  • التوت الأحمر غني بفيتامين سي، مما يجعله مفيدا في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.
  • يساهم في تعزيز كفاءة الجهاز الهضمي بسبب احتوائه على الألياف الطبيعية، وبالتالي يحمي الجهاز الهضمي من الإمساك وصعوبة الهضم .
  • يحتوي التوت الأحمر على مواد تعمل على تطهير الجهاز البولي والتي يمكن أن تتراكم وتؤدي إلى ترسب الأملاح وبالتالي تكوين الحصوات.
  • باستخدام التوت الأحمر محليا على البشرة كأقنعة، يتم استعادة نضارة وحيوية الوجه بفضل فيتامين C ومواد مضادة للأكسدة الموجودة به، ويعمل على توحيد لون البشرة وتنقيتها من الشوائب وعلاج التصبغات الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

فوائد التوت للكبد

  • بسبب احتوائها على فيتامينات أ و ب و ج ، ينصح بتناول التوت لمرضى الكبد؛ كما أن التوت الأحمر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الكبد من نمو الجذور الحرة التي قد تتحول إلى خلايا سرطانية، ونستعيذ بالله من ذلك.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التوت الأحمر على الأحماض الدهنية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الكبد والتي تؤدي إلى تلفه وتلفه مع مرور الوقت، كما أن له القدرة على تطهير الكبد من السموم المتراكمة فيه.

فوائد التوت الأسود للشعر

لا يمكننا المبالغة إذا قلنا أن التوت الأسود هو مصدر الحياة للشعر. فهو يعتبر الإغاثة الضرورية للشعر المجهد والتالف، وهو الاختيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في الحصول على شعر طويل وصحي ولامع. فالتوت الأسود يحتوي على 21 حمض أميني و19 معدنا مهما لنمو الشعر وصحته مثل الحديد والمنغنيز والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك وغيرها. كما أنه مصدر غني بالكاروتين الذي يسهم في صحة وجمال الشعر.

فوائد التوت الأحمر للحامل

  • نظرا لندرة الدراسات الطبية حول التوت الأحمر، فلا ينصح بتناوله للنساء الحوامل، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى، للحفاظ على سلامة الجنين وتجنب أي مضاعفات أو تشوهات خلقية، ونعوذ بالله من ذلك .

أنواع التوت

هناك العديد من أنواع التوت، وجميعها تتميز بحلاوة الطعم والمذاق الجيد، لكنها تختلف في اللون ودرجة الحموضة، وإليكم أنواع التوت التالية:

  • توت العليق.
  • توت الغوجي والمعروف أيضا بتوت الذئب، وأصله يعود إلى الصين.
  • عنب الأحراج.
  • الفراولة هي واحدة من أشهر أنواع التوت في العالم بأكمله.
  • التوت الأسود.
  • يعتبر التوت الأزرق، المعروف أيضا بالبلو بري، من أكثر أنواع التوت فوائدا للإنسان، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي لا تتوفر في الأنواع الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى