القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم ايلاف في القران

اسم إيلاف في القرآن ينتشر في بعض البلاد العربية في السنوات الأخيرة، حيث يفضل العديد من الآباء والأمهات اختيار أسماء لأطفالهم من القرآن الكريم، الذي يحتوي على مئات الأسماء الجميلة ذات المعنى الرائع.

بما أن اسم إيلاف من أكثر أسماء الإناث انتشارا في الوقت الحالي، سنستعرض في هذا المقال معناه، وحكم تسميته في الإسلام، وصفات صاحبته، وطريقة تدليلها.

معنى اسم ايلاف في القران

هو اسم علم مؤنث يطلق على الذكور في بعض الأحيان. يأتي أصله من اللغة العربية، ويعني الألفة والحب، حيث يعبر عن الحب والتعلق به. وله معان أخرى منها التهيؤ والاستعداد، كما يقصد به أيضا الأمان في الطريق.

معنى إيلاف في سورة قريش

  • تم ذكر اسم إيلاف في سورة قريش في الآيتين الأولى والثانية عندما قال تعالى (لإيلاف قريش ، إيلافهم رحلة الشتاء والصيف) ، في عهد قريش كانت قد عقدت اتفاقا تجاريا مع القبائل العربية التي كانت تعيش في الشام ومكة واليمن ، وسميت هذه الاتفاقية إيلافا لتأمين القبائل وقوافلها عندما تسافر في تلك الأراضي بحيث تكون متواصلة دون انقطاع.

حكم تسمية إيلاف في الإسلام

  • من شروط إجازة تسمية اسم في الإسلام أن لا يكون ذلك الاسم منطو على معنى فيه إساءة لدين الله أو التحريض على الشرك والكفر، ولا بد أن يكون الاسم مفضلا لدى صاحبه ولا يخجل منه، واسم إيلاف من الأسماء ذات المعنى الجميل وهو جائز تسميته ومباح.

معنى اسم إيلاف في الحلم

  • إيلافا من معناها، تشير إلى أن الرائي يستعد ويستعد لأمور مهمة في حياته تحمل له الخير، والله أعلم.

صفات صاحبة اسم إيلاف

تتمتع إيلاف بالعديد من الصفات الرائعة نذكر بعضاً منها فيما يلي:

  • تتمتع بالرقة والحساسية العالية ولا تتحمل الانتقاد من الآخرين.
  • شخصية موثوق بها تسارع في مساعدة من يحتاج إليها.
  • هو شخصية عميقة جدا، بعيدة تماما عن التفكير السطحي، ولا يستطيع التعامل مع أولئك الذين يفكرون بهذه الطريقة.
  • لديه ذكاء حاد وسرعة بديهة وقدرة جيدة على اتخاذ القرارات.
  • متفوقة في الدراسة والعمل، تحب القراءة والرسم.

دلع اسم إيلاف

من أشهر طرق التعبير عن الحب هو تدليل الشخص عندما يناديه، ويمكن تدليل إيلاف باستخدام الكلمات (لوفا، لولي، لولا، إيفا)، ويجدر بالذكر أن اسم إيلاف يكتب في اللغة الإنجليزية (Elaf، ilaf).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى