تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار برشلونة جديدة

نقدم لكم صور شعار نادي برشلونة الجديدة، حيث يعد برشلونة أحد الأندية الإسبانية وواحدا من أكبر الأندية العالمية من حيث الشهرة وتحقيق البطولات المحلية والقارية، تأسس نادي برشلونة عام 1899م في مدينة برشلونة بإقليم كاتالونيا، وأصبح بعد ذلك رمزا للثقافة الكاتالونية في إسبانيا، وهو أحد أغنى الأندية على مستوى العالم من حيث الإيرادات والجماهيرية العالمية، ونترككم مع شعار برشلونة، تابعونا على موسوعتنا.

صور شعار برشلونة جديدة

تمر الشعار النادي بتطورات وتغييرات عدة حتى وصل إلى الشعار المعروف الآن

  • كان الشعار الأول للنادي يتكون من تاج، مع وجود خفاش في الجزء العلوي من التاج، وتحت التاج يوجد شكل هندسي بعدد من الخطوط الحمراء والصفراء، ويمثل الخفاش الحرية، والتاج العظمة، والشكل الهندسي كاتالونيا، وفي الجزء السفلي من الشكل الهندسي يوجد فرع من شجرة الغار وفرع آخر من شجرة النخيل.

  • بعد ذلك في عام 1910 م تغير شعار النادي بشكل قريب جدا مما نعرفه اليوم، ففي الجهة اليسرى العليا يوجد الصليب الأحمر داخل اللون الأبيض، وهو رمز للقديس جرجس، وفي الجهة اليمنى خطوط حمراء وصفراء ترمز لكاتالونيا، وفي الجزء السفلي خطوط زرقاء وحمراء تمثل النادي.

  • تم تصميم الشعار بواسطة لاعب النادي كارلس كومامالا بعد إعلان مسابقة لتصميم الشعار، وتم تغييره بتعديلات طفيفة لأسباب جمالية وسياسية.

  • نلاحظ أيضا وجود الحروف الأولى من اسم النادي FCB في وسط الشعار، وفي أيام الجنرال فرانكو، اضطر النادي لتغيير تلك الحروف إلى CFB وهي النسخة الإسبانية من اسم النادي بدلا من النسخة الكتالونية، وأجبر أيضا على إزالة خطين لإقصاء العلم الكتالوني من الشعار في عام 1941.

  • والنادي حاليا بصدد إزالة الأحرف التي تدل على اسم النادي واستبدالها بكرة مع علم كاتالونيا من أجل المواءمة مع عهد جديد.

ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للنادي، وتافي هيرنانديز هو الأكثر مشاركة في مباريات النادي. كان هذا حديثنا عن شعار نادي برشلونة. تابعونا على موسوعتنا لتحصلوا على كل جديد، ودمتم في رعاية الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى