الأعمال الخيريةالناس و المجتمع

كيفية كتابة معروض طلب مساعدة مالية

سنقدم لكم في هذا المقال طريقة كتابة طلب مساعدة مالية للديوان الملكي. يفتح الديوان الملكي أبوابه لاستقبال المحتاجين وأصحاب المصالح من أبناء المملكة العربية السعودية، حرصا على تقديم الرعاية اللازمة لجميع رعاياها. فيما يلي نموذج لتقديم طلب مساعدة مالية للديوان الملكي.

جدول المحتويات

معروض طلب مساعدة مالية

يتقدم العديد من المتعذرين ماديا لطلب مساعدة مالية من الديوان الملكي، سواء للزواج أو سداد الديون أو تغطية نفقات المحل الإقامة، وفيما يلي نقدم لكم نماذج تستطيعون الاستعانة بها.

النموذج الأول

سعادة وزير الديوان الملكي

تحية طيبة مني لكم وبعد،

أنا أتقدم إليكم بهذا الخطاب لطلب مساعدة مالية تساعدنا على تغطية نفقات المعيشة. أنا شخص مسن لا أستطيع تحمل العمل الشاق، ولدي أربعة أطفال يحتاجون إلى الطعام والشراب ومستلزمات التعليم التي لا يمكنني تحمل تكاليفها. ليس لدي مصدر دخل ثابت لدعم عائلتي ولا يوجد لدي ضمان اجتماعي. لذا، أنا أتوجه إلى الله ثم إليكم لطلب المساعدة المالية لتأمين حياة كريمة لي ولأطفالي.

اسم مقدم الطلب/……

التاريخ/………

معروض طلب مساعدة مالية للزواج

النموذج الثاني

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

أنا شاب من رعايا مملكتك في مرحلة قبل الزواج، وراتبي لم يعد كافيا لتغطية جميع نفقات الزواج مثل المنزل والأثاث وغيرها، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار. أرجو من فضيلتكم أن تنظروا إلى وضعي بعين الرأفة وتقدموا لي مساعدة مالية لكي أتمكن من إتمام زواجي في الموعد المحدد، ولكم جزيل الشكر والتقدير.

اسم مقدم الطلب/………

رقم الهاتف/………………

رسالة طلب مساعدة سكنية

النموذج الثالث

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أنا أتوجه إلى سعادتكم لطلب مساعدة مالية تمكنني من سداد المبالغ المطلوبة لإيجار المنزل، حيث أنني في وضع مالي صعب وليس لدي القدرة على دفع تكاليف السكن منذ فترة وأخشى أن أفقد مأواي وأسرتي، لذا أرجو أن تتفضلوا بالنظر إلي بعين الرحمة وتقديم المساعدة اللازمة، فأنا في أمس الحاجة لها، وأعرب لكم عن شكري الجزيل.

اسم مقدم الطلب/…………

رقم الهاتف/……………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى