القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم ليا

معنى اسم ليا يعتبر جديدا في مجتمعاتنا العربية، وانتشر بسبب سهولة النطق وعدد الحروف القصيرة، مما يجعل الآباء والأمهات يسعون لاختياره لبناتهم للتجديد وتجنب التكرار، ولكي تحصل وليدتهم على اسم جميل ورقيق ومميز، حتى لو لم يكن لديهم معرفة بمعناه أو دلالته.

وبعد البحث وجدنا أنه ليس من الأسماء المستحبة على الرغم من رقة نطقه، ولكن معناه يتعارض مع تلك الرقة، لذلك سنوضح في مقالنا اليوم معنى اسم ليا وحكم تسميته، وأهم الصفات التي يتميز بها حامل الاسم، وهل ليا من الأسماء العربية أم الأعجمية؟، كل هذا ستجدونه في موسوعتنا بالتفصيل فتابعونا.

معنى اسم ليا

معنى اسم ليا في قاموس معاني الأسماء

ليا هو اسم مؤنث من الأسماء التوراتية، ويعني الحزن والتعب الشديد والإرهاق، وفي اللغة العربية يطلق اسم ليا على الفتاة الكئيبة والحزينة ويعني الخصومة الشديدة، الفتاة التي يصعب إرضاؤها، أو الفتاة الكئيبة المرهقة.

إنه ليس من الأسماء الجديدة كما يعتقد البعض، بل هو اسم قديم، فقد كانت زوجة يعقوب النبي عليه السلام.

هل اسم ليا حرام

رغم أن الدين الإسلامي لا يحظر اسم ليا بسبب عدم وجود نص أو دليل على تحريمه، إلا أنه ليس من الأسماء المستحبة للإطلاق على البنات في مجتمعاتنا، لأنه يحمل دلالات سيئة ومعان غير مستحبة، إذ يعني الحزن والكآبة والضيق، وعندما يطلق على الفتاة، يكون معناها الفتاة الحزينة شديدة الخصومة، وهذا أمر منفر وغير مستحب.

صفات اسم ليا

على الرغم من احتفاظنا بتوخي الحذر في استخدام هذا الاسم وعدم توصية به، إلا أن أهم الصفات التي يتميز بها أصحاب هذا الاسم هي كالتالي:

  • رغم أنها هادئة ومحبة للجميع، إلا أن تدليلها الزائد يمكن أن يسبب لها المشاكل.
  • هي جميلة وتحب الألوان وتتابع كل ما هو جديد في عالم الموضة.
  • متسامحة وودودة ومحبوبة بين أهلها واصدقائها.
  • واثقة في نفسها ولها طلة جذابة.
  • من هواياتها المفضلة الرسم والاستماع إلى الموسيقى وعزفها، وخاصة على البيانو.
  • طيبة وحنونة وتحب الخير لمن حولها.

دلع اسم ليا

لولي – لولو – لي لي – لولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى