التعليموظائف و تعليم

أفضل طريقة بحث عن صورة

غالبا ما نقضي وقتا طويلا وجهدا كبيرا في البحث عن صورة معينة على الإنترنت، وقد لا نتمكن من العثور عليها أو على مصدرها أو صور مشابهة لها بجودة مختلفة. فنحن بحاجة إلى تلك الصور للتأكد من مصدر حدث ما أو لاستخدامها في بحث تعليمي أو تقرير عمل. ويتطلب الأمر جهدا كبيرا للعثور على الصورة المطلوبة وأحيانا قد لا نتمكن من الوصول إليها. في هذا المقال، سنعرض لك أفضل الطرق المجربة للوصول إلى الصورة المطلوبة بسرعة وبأقل جهد.

جدول المحتويات

بحث عن صورة

البحث عن مصدر الصورة جوجل

في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستجرام وتويتر، يستطيع أي شخص في أي مكان في العالم نشر صورة دون ذكر مصدرها، مما يؤدي إلى تضليل البعض حول الحقائق وتزييفها، وربما تحتاج إلى معرفة مصدر تلك الصورة وإلى أي حدث تنسب، وإليك أكثر من طريقة لمعرفة مصدرها بسهولة.

  • في البداية، قم بفتح صفحة محرك البحث جوجل.
  • قم بالدخول إلى صور جوجل عن طريق الرابط التالي.
  • ستظهر لك أيقونة كاميرا في أعلى الصفحة بجانب شريط البحث.
  • اضغط على هذا الرمز ثم اختر الصورة الموجودة على جهازك.
  • الآن قم بتحميل الصورة وسيقوم جوجل بعرض مصادر مختلفة تحتوي على تلك الصورة لتحقق من مصدرها الأصلي.

موقع للبحث عن الصور الاصلية

أحيانا تمتلك صورة وترغب في معرفة ما إذا كانت هذه الصورة منشورة في مكان آخر أو ليست، لحماية حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر الخاصة بك، أو لمعرفة مصدر الصورة الأصلي، يمكنك الدخول إلى هذا الموقع وتحميل الصورة التي تريدها، وسيعرض لك قائمة بالمصادر والمواضيع التي تم ذكر الصورة فيها على الإنترنت.

البحث بالصور للاندرويد

هناك العديد من المواقع التي تسمح لك بالبحث عن صورة باستخدام الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS، ويمكنك أيضا استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن بين تلك المواقع:

reserve photo

  • يعتبر هذا الموقع واحدا من المواقع العالمية التي توفرها شركة جوجل للأجهزة الذكية للبحث عن الصور، سواء باستخدام النص أو الصورة المشابهة، حيث يقدم لك المصدر الأصلي للصورة والصور المشابهة لها بجودات مختلفة لتختار منها ما يناسبك، كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع والنقر على أيقونة الرفع الموجودة أمامك، وتحميل الصورة التي ترغب في البحث عن صور مشابهة لها، وسيظهر لك النتائج، أو يمكنك كتابة النص الذي ترغب في البحث عنه في خانة البحث.

google image

  • تساعدك خدمة البحث في جوجل على البحث عن الصور باستخدام الصورة الأصلية أو صورة مشابهة أو حتى نص يعبر عنها، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى صفحة جوجل لعرض الصور وكتابة نص يعبر عن الصورة في شريط البحث، ثم النقر على أيقونة البحث، لتظهر لك جميع الصور المرتبطة بالنص الذي كتبته، كما يتيح لك جوجل البحث عن الصور بجودات مختلفة، وتستطيع أيضا معرفة معلومات متنوعة عن الصورة مثل الموقع الذي نشرت فيه وأبعادها وتاريخ النشر فقط بالنقر عليها لتنتقل إلى ما تود معرفته عنها.

yahoo image search

  • يتابع هذا الموقع شركة ياهو التي تقدم خدمات البريد الإلكتروني ومحرك البحث الشهير ياهو. ويساعدك في البحث عن الصورة التي تحتاجها من خلال شريط البحث الموجود على الصفحة. يعرض لك النتائج المتعلقة بهذه الصورة. وميزة ياهو الفريدة هي قدرته على معرفة ما إذا كانت الصورة أصلية أم تم تعديلها باستخدام برامج الفوتوشوب. كما يتيح لك البحث والوصول إلى الصور المتحركة GIF بالإضافة إلى الصور الثابتة.

موقع picsearch

  • يعتبر هذا الموقع أحد أفضل محركات البحث التي تساعدك في العثور على الصورة التي تبحث عنها. يحتوي الموقع على أكثر من 3 مليار صورة مع المعلومات المتعلقة بها مثل المصدر والحجم وتاريخ النشر بالإضافة إلى جودتها العالية. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع وكتابة النص الذي يصف الصورة التي ترغب في البحث عنها في شريط البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى