التغذيةصحة

فوائد الخيار للحامل بالتفصيل

على الرغم من أنه من الصعب تحديد فوائد الخيار للنساء الحوامل، يمكن استعراض أبرز المعلومات حول فوائده الرئيسية لصحة الحامل والجنين. ومع ذلك، يجب أن يتم استهلاك الخيار بشكل معتدل، سواء كان طازجا أو معدا بطريقة صحية، مع اتباع نظام غذائي صحي متكامل يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة وفقا لإرشادات الطبيب المتابع للحمل.

القيمة الغذائية للخيار

تسمح لك مقالة (تجارب رجيم الزبادي والخيار وطريقة تحضيره) بمعرفة أهم العناصر الغذائية الموجودة في الخيار ومقدار كل منها في كل 100 جرام.

فوائد الخيار للحامل بالتفصيل

يدعم القدرة على ضبط الوزن

على الرغم من زيادة الوزن خلال فترة الحمل، إلا أن الكثير من الحوامل يزيدون وزنهم بمعدل أكبر من المعدل الطبيعي. يمكن تجنب ذلك من خلال الحرص على تناول الأغذية الغنية بالمغذيات ومنخفضة في السعرات الحرارية في نفس الوقت، ومن أمثلة هذه الأطعمة هو الخيار.

يساهم في إشباع احتياج الجسم للمياه

الخيار هو نوع من الخضروات الغنية بالماء، ويمكن أن يزيد تأثيره في حماية الجسم من الجفاف عند تناوله على شكل سائل مثل العصير والديتوكس والسموثي.

يساعد في تحسين الحالة المزاجية

السبب في ذلك هو تضمنه لعدد من أنواع فيتامين ب الذي ربطته العديد من الدراسات بين احتياج الجسم له وصحة الخلايا العصبية. يمكنك التحقق من فعالية الخيار في ذلك بشكل أولي عن طريق تناول بعض شرائح الخيار الطازج.

يساهم في دعم صحة الجهاز الدوري

حيث يؤدي العديد من الأدوار ذات الصلة، والأكثر بروزا منها هو المساعدة في تنظيم مستويات الضغط والكوليسترول في الدم. ويعود تأثيره الكبير إلى غناه بالألياف ووجود كمية من البوتاسيوم المساعدة في تعزيز تدفق الدم إلى خلايا الجسم المختلفة.

يقوي المناعة

بتزويد الجهاز المناعي بتنوع المغذيات الضرورية لدعم قدرة خلاياه على أداء مهامها الحيوية، ومن بين أبرز هذه المغذيات فيتامين ج والبيتاكاروتين والمنغنيز.

يدعم صحة الجنين

من خلال توفيره للجسم بالعناصر الغذائية الهامة، يدعم نموه وصحته. ومن أهم هذه العناصر فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3، وفيتامين ب5، وفيتامين ب6، وفيتامين ب9، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والفوسفور، والزنك، والنحاس.

يُرطب البشرة ويُعزز نضارتها

يمكنك معرفة دوره في ذلك بالتفصيل من خلال قراءة مقالة (فوائد الخيار للبشرة وأفضل وصفاته).

للحصول على مزيد من المعلومات حول الفوائد الصحية والجمالية للخيار، يرجى الاطلاع على المقالتين التاليتين

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى