أسأل الخبراءالمراجع

مخالفات أبوظبي المرورية

نقدم لكم أهم المعلومات حول دليل المخالفات المرورية في أبو ظبي لعام 2019م، والذي يركز على التصدي لمشكلة السرعة الزائدة التي تتجاوز الحدود المقررة، بهدف تقليل الحوادث التي يمكن أن تحدث بسبب السرعة الزائدة، وزيادة الأمان للجميع سواء للمواطنين أو الأجانب على جميع الطرق، وإلزام جميع سائقي جميع المركبات بعدم تجاوز السرعات المحددة، وسنستعرض لكم معايير هذه السرعة وقيمة المخالفات المرورية في حالة التجاوز.

مخالفات أبوظبي المرورية

في الجمل التالية سنسلط الضوء على أبرز نقاط دليل المخالفات المرورية في أبوظبي، بدءا من إلغاء هامش السرعة

إلغاء هامش السرعة

هناك حد مقرر لسرعة السيارات يصل إلى 20 كم/ساعة، وعلى سبيل المثال، إذا كانت السرعة 100 كم/ساعة، فسوف يسمح للسائق بقيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 120 كم/ساعة.

شملت قانون المرور الجديد على إجراء تعديلات تتعلق بالسرعة المطلوبة، حيث تم إلغاء الحد الأعلى للسرعة واعتماد إشارات السرعة المنتشرة في جميع أنحاء أبو ظبي بشكل أساسي، وفي حالة تجاوز هذه السرعات، يتم فرض غرامة على السائقين وحجز سياراتهم.

قيمة المخالفات المرورية

  • في حالة تجاوز السائق للسرعة المحددة ولا يزيد عن 20 كم / ساعة، سيتم دفع غرامة قدرها 300 درهم دون تسجيل أي نقاط مرورية، وتحتسب هذه النقاط في حالة ارتكاب أي مخالفة مرورية.
  • إذا تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة بأقل من 30 كم/ساعة، فسترتفع قيمة المخالفات المرورية إلى 600 درهم في هذه الحالة، ولن تتم إضافة أي نقاط مرورية.
  • عند تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 40 كم / ساعة ، يصبح مجموع المخالفات المرورية 700 درهم ، ولا يتم تسجيل أي نقاط مرورية.
  • تجاوز الحد الأقصى للسرعة دون أن تتجاوز سرعة 50 كم / ساعة يعني أنك ستدفع غرامة قدرها 1000 درهم.
  • إذا تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة دون أن يتجاوز سرعة 60 كم/ساعة، فإن قيمة المخالفات المرورية ستصل إلى 1500 درهم وتشمل تسجيل 6 نقاط مرورية، مع فرض حجز السيارة لمدة 15 يوما.
  • عند زيادة السرعة عن 60 كم / ساعة، سيتم فرض غرامة قدرها 2000 درهم، بالإضافة إلى خصم 12 نقطة من رخصة القيادة وحجز السيارة لمدة شهر.
  • إذا تجاوز السائق سرعة 80 كم/ساعة، فسيتعرض لغرامة قدرها 3000 درهم، بالإضافة إلى حجز المركبة لمدة 60 يوما وخصم 23 نقطة مرورية.

الأنظمة الذكية لرصد المخالفات

من أجل زيادة الأمان والحماية في الطرق، عملت الحكومة على تطبيق أنظمة ذكية على الطرق الداخلية والخارجية لمراقبة المركبات التي انتهت صلاحيتها ولزام الجميع بتجديد رخص القيادة بعد انتهاء صلاحيتها.

في حالة تحديد وجود مركبات منتهية الصلاحية في التراخيص، سيتم فرض غرامة قدرها 500 درهم وحجز المركبة لمدة أسبوع، بالإضافة إلى تسجيل نحو 4 نقاط على رخصة القيادة.

أرقام التواصل مع شرطة مرور أبو ظبي

  • يمكنكم التواصل مع خدمة أمان التابعة لشرطة أبو ظبي عن طريق الاتصال بالرقم 8002626، حيث يتم الإبلاغ عن أي حادثة تتعلق بالأمن. تتميز هذه الخدمة بتوفير السرية والخصوصية التامة للمتصل. يمكنكم التواصل مع شرطة المرور عن طريق البريد الإلكتروني التالي: [email protected].
  • في حالة الطوارئ يمكنكم التواصل عبر رقم: 999.
  • للاتصال بمركز القيادة العامة لشرطة أبو ظبي: 8003333، وللتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
  • للاتصال ببدالة القيادة العامة لشرطة أبو ظبي: 024461461، وللتواصل عبر البريد الإلكتروني: adpolice.gov.ae.

يمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية في أبو ظبي بواسطة الرمز المرئي من خلال دخولك على الموقع الرسمي لشرطة أبو ظبي عن طريق الرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى