الصحة الإنجابيةصحة

ارغب في الحمل فماذا يمكنني أن أفعل

هنا ما يجب عليك فعله بالضبط إذا كانت عبارة “أرغب في الحمل” تتردد باستمرار في ذهنك. العلاقة الزوجية هي العلاقة الأكثر حبا ورحمة في الكون، والتي أنشأها الله تعالى لتكوين الأجيال التي تملأ وتحسن العالم. لذلك، يتساءل العديد من النساء، خاصة اللاتي تزوجن حديثا، عن أسرع الطرق التي يمكن أن تسرع من عملية الحمل لديهن. وعلى الرغم من أن العلاقة الزوجية تحدث بشكل طبيعي، إلا أنه يجب اتباع بعض النصائح والإرشادات التي تساعد على تحقيق الحمل بشكل أسرع.

وهنا لكم اليوم من مجموعة أشياء تساعد على الحمل السريع.

ارغب في الحمل

طرق تساعد على الحمل السريع

تخلصي من القلق المزمن

  • لا يجب على الزوجين أن يضعا أنفسهما تحت ضغط نفسي شديد بسبب تأخر حدوث الحمل، حيث أظهرت الدراسات الطبية أن العوامل النفسية مثل القلق والتوتر لها تأثير سلبي كبير على إمكانية حدوث الحمل، لذا لا داعي للقلق إذا لم يحدث الحمل في الأشهر الأولى من الزواج، فهذا أمر شائع بين الأزواج.

الزيارة الدورية للطبيب

لا يقتصر الزيارة الطبية للزوجين على حالات عدم القدرة على الإنجاب، ولكن يجب عليهم أن يحرصوا على زيارة طبيب متخصص في العلاقات الزوجية والإنجاب لمتابعة حالتهم الصحية ومعرفة أفضل الأوقات لحدوث الحمل لدى الأم من خلال الفحوصات الطبية اللازمة، ويساعد ذلك في اكتشاف أي مشاكل في الإنجاب والتعامل معها وعلاجها في وقت مبكر.

ممارسة العلاقة الزوجية

  • العلاقة الزوجية هي الوسيلة الأولى لحدوث الحمل لدى الزوجين، وكلما زادت معدلات حدوثها بين الأزواج زادت فرص حدوث الحمل. لذلك ينبغي على الزوجين الحرص على ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام وبصفة متكررة لتحقيق حدوث الحمل بشكل أسرع.

متابعة فترة التبويض

  • فترة التبويض هي الفترة التي يكون فيها جسم المرأة أكثر خصوبة وجاهزية لحدوث عملية الإخصاب بين الحيوان المنوي والبويضة، وتحدث عادة قبل 14 يوما من بدء الدورة الشهرية للمرأة، إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة كل 28 يوما، ستبدأ فترة التبويض الخاصة بك في اليوم الرابع عشر من كل شهر، لذا عليك متابعة أيام التبويض الخاصة بك وممارسة العلاقة الزوجية خلالها يوميا أو يوم بعد يوم على الأقل لزيادة فرصة حدوث الحمل لديك.

إتباع نظام غذائي متوازن

  • يجب على الزوجين أن يتبعا نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا عن طريق تناول مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن. فالأطعمة السريعة المشبعة بالزيوت المهدرجة تقلل من خصوبة الزوجين وقدرتهما على الإنجاب. وأيضا، تناول الكثير من السكريات ليس جيدا للخصوبة، حيث تزيد السكريات من مستوى السكر في الدم وتعمل على زيادة إفراز هرمون الإدرينالين، الذي يتفاعل بدوره مع هرمون البروجيسترون المسئول بشكل رئيسي عن حدوث الحمل.

التوقف عن الحميات الغذائية القاسية

  • تؤثر الحميات الغذائية واتباع نظم الريجيم الصارمة على سرعة حدوث الحمل، فالنحافة المفرطة أو زيادة الوزن غير الطبيعي تؤثر سلبا على معدل حدوث الحمل لدى الأم، فإذا كنت ترغبين في الحمل عليك اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن دون حرمان جسمك من العناصر الغذائية.

الإقلاع عن التدخين

أثبتت الدراسات الطبية أن خصوبة الرجل المدخن تقل بنسبة 30% مقارنة بغير المدخنين، حيث يؤثر التدخين سلبا على جودة السائل المنوي ويقلل من عدده، مما يقلل من القدرة على الإخصاب والحمل لدى المرأة.

تجنب شرب القهوة

يحتوي مشروب القهوة والمشروبات المنبهة عموما على كميات كبيرة من الكافيين والذي يؤثر سلبا على إمكانية الحمل والإنجاب، لذا يجب الابتعاد تماما عن المشروبات المنبهة مثل القهوة والشاي والنسكافيه إذا كنت ترغب في حدوث الحمل بسرعة.

السماح للحيوانات المنوية بالبقاء في رحم المرأة لأطول وقت ممكن

يوصي العديد من الأطباء الزوجين باتباع وضعيات جنسية معينة تساعد على بقاء الحيوانات المنوية الذكورية في رحم المرأة لفترة أطول. وينصحون المرأة أيضا بالاستلقاء على ظهرها لمدة لا تقل عن ساعة بعد ممارسة العلاقة الزوجية، لتمكين الحيوانات المنوية من الوصول إلى عمق الرحم والبقاء فيه لأطول فترة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى