الاخبار

التأمين الصحي: وثيقة الضمان تغطي تطعيم الإنفلونزا والتطعيمات الموسمية

أكد ياسر المعارك المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني أن تطعيم الإنفلونزا وجميع التطعيمات الموسمية ستكون مشمولة في “وثيقة الضمان الصحي الموحدة”، والتي تتطلب تأمين إجراءات وقائية مدرجة في جدول التطعيمات الوطني، والذي يشمل أكثر من 36 تطعيما بما في ذلك تطعيمات الرعاية الأمومية والطفولة والتطعيمات الموسمية، وذلك وفقا لتوجيهات وزارة الصحة.

دعا “المعارك” جميع المؤمنين في القطاع الخاص إلى أخذ التطعيمات لحماية أنفسهم وعائلاتهم من العدوى والأمراض. كما دعا أيضا أولئك الذين يتعاملون معهم في مكان العمل والأماكن العامة إلى أخذ التطعيمات. وخص بالدعوة أيضا أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل أمراض الرئة والسكري والقلب.

وفقا لياسر المعارك، تكون الحد الأقصى لوثيقة التأمين الصحي 500 ألف ريال، وتغطي جميع مصاريف الفحص الطبي والعلاج، فضلا عن التكاليف الخاصة بالتنويم في المستشفيات وعلاج أمراض الأسنان واللثة. كما أوضح أن نظام التأمين الصحي يلزم أصحاب العمل في القطاع الخاص بتوفير التأمين لجميع الموظفين وأفراد أسرهم، بما في ذلك الزوجات والأبناء الذكور الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما والأبناء الإناث حتى يتزوجن.

يشجع المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني المواطنين المؤمن لهم على التواصل مع الأمانة العامة للاستفسار أو تقديم الشكاوى أو اقتراح أي تعديلات عن طريق الاتصال بالرقم 920001177 أو عبر البوابة الإلكترونية: www.cchi.gov.sa وكذلك عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى