القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم ياسر

معنى اسم ياسر هو واحد من الأسماء المشهورة في جميع أنحاء العالم وليس فقط في بلادنا العربية، وذلك بسبب جماله وطابعه الحسن على الأذن، وعلى الرغم من قدمه فإنه لا يزال يحتفظ بمكانته بين الأسماء الحديثة والمنتشرة في هذا الوقت، بعد التقدم التكنولوجي الكبير الذي يعيشه عالمنا وجعله قرية صغيرة، بالإضافة إلى رغبة الآباء والأمهات المستمرة في اختيار أسماء فريدة وجديدة لأطفالهم، لأن اختيار الاسم هو مسؤولية كبيرة لأنه يرافق المولود طوال حياته وحتى بعد وفاته.

وعلى الرغم من انتشار اسم ياسر، فإن الكثيرين لا يعرفون معناه، لذا سنناقش اليوم في مقالنا ما هو معنى اسم ياسر وحكم تسميته في الإسلام وأهم الصفات الشخصية لحامل هذا الاسم وغيرها الكثير في الموسوعة، فتابعونا.

معنى اسم ياسر

معنى اسم ياسر في قاموس معاني الأسماء

  • ياسر هو اسم ذو أصول عربية قديمة، وهو من الأسماء المذكرة، ويعني السهل أو الجزار، وهو المسئول عن قسمة وتوزيع جذور الميسر، وسهولة الانقياض، وأصل الفعل للياسر (يسر) ومعناه اللين أو السهولة أو الانقياد وعدم التعنت.
  • والمقصود بالياسر هنا هو الشخص الذي يستخدم يده اليسرى، وهو المقابل لكلمة يامن والتي تعني الشخص الذي يستخدم يده اليمنى.

معنى اسم ياسر في علم النفس

وفقا لتفسير علماء علم النفس، يأتي اسم ياسر من الكلمة “اليسر”، واليسر يعني كل شيء سهل وميسر، وهو يشير إلى الوضوح والسهولة، والسبب وراء حب الكثيرين لهذا الاسم هو سهولته ومعناه الذي يجلب الراحة والخير، ويقال إن لكل شخص نصيبا من اسمه، ومن هنا يحبه الأهل ويطلقونه على أطفالهم الجدد.

حكم التسمية باسم ياسر في الإسلام

اسم ياسر لم يذكر في القران الكريم، ولكن اليسر ذكر في القران كدلالة على الخير واليسر والنجاح الذي يأتي دائما بعد العسر، لذلك فهو من الأسماء التي تحمل العديد من المعاني الطيبة والجميلة ولا تحمل أي معاني سيئة أو دلالات مهينة ولا إشارات لأي معبود غير الله عز وجل، لذلك فهو جائز وحلال شرعا ولا يوجد مانع في تسميته به الذكور من المواليد.

صفات حامل اسم ياسر

  • شخص ذو أخلاق كريمة ومهذب يحب ويطيع والديه.
  • متفوق وطموح ومجتهد، ويسعى لتطوير ذاته باستمرار.
  • لديه العديد من الطموحات والأهداف التي يسعى لتحقيقها.
  • محبوب بين أصدقائه ويعتبر لهم المستشار الدائم.
  • يحب ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على صحته البدنية.
  • شخصية رومانسية ومحبة لبيته ومولعة بزوجها وأولادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى