اخبار الاماراتالاخبار

مبادرة أنقذ حياة بدبي تساهم بربع مليون درهم لعلاج 18 مريضاً بالفشل الكلوي

أعلن سالم محمد بن لاحج، مدير مكتب صندوق الصحة في هيئة الصحة بدبي، أن مبادرة “أنقذ حياة” التي تم إطلاقها في شهر مارس الماضي من قبل هيئة الصحة للمساهمة في علاج مرضى الفشل الكلوي، قد ساعدت حتى الآن في علاج 18 مريضا بتكلفة قدرها 250 ألف درهم.

وأوضح بن لاجح أن المستهدفون من هذه المبادرة هم المرضى الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف علاج هذا المرض وهم من فئات عمرية وجنسيات مختلفة، مشيرا إلى أن تكلفة كل مريض في هذه المبادرة تصل إلى حوالي 14 ألف درهم، تشمل جراحة القسطرة الدائمة وتكاليف 5 جلسات غسيل الدم والفحوصات المطلوبة، بالإضافة إلى تكاليف الإقامة في المستشفى لمدة 5 أيام.

(P13071) وبالنسبة للإجراءات اللازمة للاستفادة من هذه المبادرة، أكد أنه في البداية يقوم الطبيب المختص بفحص الحالة وتقديم تقرير طبي خاص بها، ثم يتم تقديم تقرير من الأخصائية الاجتماعية بعد دراسة الظروف الاجتماعية للمريض والتأكد من عدم قدرته على تحمل تكاليف العلاج، ثم الحصول على موافقة مكتب صندوق الصحة للحصول على الموافقة على المساهمة في تكاليف العلاج.

بالنسبة لأهداف المبادرة، أشار بن لاحج إلى أن الهيئة قد أطلقت مجموعة من المبادرات الإنسانية، بما في ذلك هذه المبادرة التي تهدف إلى المساهمة في تحمل تكاليف العلاج للمرضى غير القادرين، وتخفيف الأعباء النفسية والمالية عنهم، وذلك لتنفيذ خطة الدولة في تحقيق قيم التعاون بين أفراد المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى