التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

نقدم لك عزيزي القارئ عبر موسوعة إذاعية مقدمة عن بر الوالدين، فإن الأب والأم لهما فضل كبير على الأبناء، فقد حثنا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم على بر الوالدين والعناية بهما، في صغرنا وكبرنا، فقد أعطونا الحب والعناية وسهروا الليالي من أجلنا، وهم من قاموا بتربيتنا وتعليمنا وقدموا الكثير لنا.

إذا كنت ترغب في مناقشة هذا الموضوع الرائع في برنامج الإذاعة الصباحي في المدرسة، سنقدم لك مجموعة متنوعة من المقدمات التي يمكنك اختيار واحدة منها وفقا لتفضيلاتك، تابعنا.

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

المقدمة الأولى

باسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد فأنا سعيد بتقديم إذاعة الصباح لهذا اليوم، وأود أن أرحب بكم جميعا سيادة مدير المدرسة/……، الأساتذة الكرام، الطلاب والطالبات الأعزاء.

في هذا اليوم سنقدم لكم موضوعا مهما جدا وهو بر الوالدين. إنهم مصدر الحنان الذي لا ينقطع وهم من أعطونا الحب والمشاعر ورعوا جميع احتياجاتنا. لدي الآباء والأمهات فضل عظيم على الأبناء ويجب علينا رعايتهم والاهتمام بهم منذ الصغر وحتى الكبر. بغض النظر عما نفعله لأجلهم، لن نستطيع أن نوفي حقوقهم.

هيا نبدأ يومنا الإذاعي لهذا اليوم…

المقدمة الثانية

أدعو الله أن يجعل صباحكم مليئا بالخير والسعادة، وأن يرزقكم بأعمال صالحة، وأتمنى أن أرحب بمدير المدرسة والمعلمين والمعلمات الأعزاء والزملاء والأصدقاء الأعزاء، حيث سنلتقي معكم اليوم في برنامجنا الإذاعي الصباحي، وسيكون موضوعنا حول بر الوالدين.

في كتابه العزيز، قال الله سبحانه وتعالى في سورة الإسراء: “ليس لكم أن تعبدوا غيره وأن تحسنوا المعاملة مع الوالدين، وإذا بلغتموا من الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما، وقولا كريما قل لهما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا”. صدق الله العظيم.

في الإسلام، الأب والأم لديهما مكانة عظيمة، وهما مكرمان من قبل الله، والجنة تحت أقدام الأمهات، والأب لديه أجر ومكانة عظيمة. رضاهما من رضا الله، وبرهما من الأعمال المحببة لله. أمرنا الله بطاعتهما، ويجب أن نحسن المعاملة معهما، فقد ضحيا بحياتهما من أجلنا، لذا يجب الاهتمام بهما ورعايتهما في جميع المراحل العمرية.

المقدمة الثالثة

في بداية يوم جديد، نلتقي معكم عبر برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق …… لعام……، أهلا بكم جميعا وأتمنى لكم يوما سعيدا ومليئا بالخير والسعادة.

أنا سعيد اليوم أن أتحدث معكم عن موضوع هام، وهو بر الوالدين. فالأب والأم لهما قيمة كبيرة لا يمكن تعويضهما، فهما يضفيان الفرحة والخير والحب والحنان على حياتنا. ومهما تغيرت الظروف، يجب علينا الاهتمام بهما ورعايتهما، ولولا فضلهما وتضحياتهما من أجلنا، لم نكن تعلمنا ونمكنا من الوصول إلى مكانة مرموقة بين الناس.

البر للوالدين يزيد من الرزق والبركة، ويجعل حياتنا أفضل ويزيد من حسناتنا، فطاعتهما تحمينا من النار، وتجعلنا ننجو منها، وأيضا بفضلهما يستجاب لدعائنا.

وهذا ما سنناقشه خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الرابعة

صباح الخير للجميع، يسعدني أن ألتقي بكم اليوم عبر برنامجنا الإذاعي الصباحي المحدث، وأتمنى لكم يوما سعيدا وموفقا، وأن يرزقكم الله فيه بأفضل الأعمال.

سنقوم اليوم بإلقاء الضوء عبر الإذاعة المدرسية الصباحية على بر الوالدين. لدينا جميعا مسؤولية تجاه أبائنا وأمهاتنا. الأم تحمل ابنها لمدة تسعة أشهر وتسهر الليالي من أجله وتتعب وتتألم لأجل راحته. أما الأب فهو من يعول أسرته ويوفر لهم كل احتياجاتهم ويستجيب لمتطلباتهم. لذلك، يجب رعايتهم والاهتمام بهم في الطفولة والضعف والمرض. إنهم مصدر الحنان والبركة. حثنا الله تعالى على بر الوالدين ومعاملتهم بالحسنى كما قال في كتابه العزيز في سورة لقمان: “ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير”.

لذلك يجب علينا أن نتعامل بلطف معهم، وسنبدأ الآن ببرنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

بعد هذه المقدمة، يتم الانتقال إلى الفقرات الأخرى التي تشكل البرنامج الإذاعي الصباحي وتتضمن:

  • فقرة القرآن الكريم.
  • فقرة الحديث الشريف.
  • فقرة كلمة الصباح.
  • فقرة هل تعلم.
  • فقرة الحكمة.
  • فقرة الشعر.
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية.
  • فقرة الدعاء.
  • ختام الإذاعة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى