أسأل الخبراءالمراجع

كم رسوم تجديد الجواز السعودي

إليكم الإجابة عن سؤال “كم تكلفة تجديد الجواز السعودي”، يجب على المواطنين الحصول على جواز سفر سعودي موثق ومختوم من مكتب الجوازات التابع لوزارة الخارجية السعودية، للسماح بالدخول والخروج من أراضي المملكة العربية السعودية. تأتي هذه الإجراءات ضمن حرص المملكة على الحفاظ على أمن وأمان أراضيها ومواطنيها من دخول أي عناصر غير رسمية تهدد أمن المملكة واستقرارها.

عند انتهاء صلاحية جواز السفر، يجب تجديده للسماح بالسفر والعودة إلى المملكة دون أي تأخير في المواعيد. يجب على الشخص تقديم طلب تجديد جواز سفره.

يوفر مكتب الجوازات تجديد جواز السفر بسهولة وسرعة عبر منصة أبشر لخدمات المواطنين، من دون الحاجة لزيارة أحد فروع مكتب الجوازات، ونظرا للسؤال المتكرر عن الرسوم المطلوبة لتجديد الجواز السعودي، يوضح هذا المقال كيفية التجديد والرسوم المطلوبة.

جدول المحتويات

كم رسوم تجديد الجواز السعودي

رسوم تجديد جواز السفر السعودي

أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية بيانا عبر موقعها الرسمي يوضح فيه الرسوم المطلوبة لتجديد جواز السفر السعودي وهي على النحو التالي:

تكلفة تجديد جواز السفر السعودي لمدة خمس سنوات… 300 ريال سعودي.

تكلفة تجديد جواز السفر السعودي لمدة عشرة سنوات هي 600 ريال سعودي، ويجب العلم أنه يسمح بتجديد الجواز لمدة عشرة سنوات فقط لأولئك الذين تجاوزوا العشرين عاما من العمر.

وأوضحت مديرية الجوازات أنه يمكن للمواطنين تجديد جوازات سفرهم إلكترونيا عبر خدمة أبشر، ودفع رسوم التجديد إلكترونيا من خلال البنوك السعودية واستلامها في أحد مكاتب الجوازات، أو يمكن توصيلها حتى المنزل عن طريق خدمة (واصل) المقدمة من البريد السعودي.

وأوضحت الوزارة أنه بغض النظر عن مدة الصلاحية المتبقية لجواز السفر، يمكن تجديده، وأنه لا يترتب على انتهاء صلاحية جواز السفر توقيع أي غرامات مالية على المواطنين.

رسوم تجديد الإقامة

بينت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر موقعها الرسمي أنه:

يتم تجديد إقامة الطلبة الذين يحملون التأشيرة الدراسية مجانا تماما دون دفع أي رسوم مالية .

عندما يتم تجديد أو إصدار وثيقة إقامة لأحد مرافقي المقيم في المملكة العربية السعودية الذين تجاوزوا الثمانية عشر عاما، فإن تكلفة ذلك تصل إلى 500 ريال سعودي.

يمكن لأصحاب الشركات والمؤسسات تجديد إقامة العاملين الوافدين من خلال دفع رسوم قدرها 650 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى