التعليموظائف و تعليم

تردد اذاعة القران الكريم السعودية

إليكم تردد اذاعة القرآن الكريم في السعودية. القرآن الكريم هو قلب الدين الإسلامي وسيبقى حافظا للدين ومحفوظا من التلاعب ومحاولات التشويه حتى يوم الدين، وذلك بناء على قول الله تعالى “إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون”. ولذا، سعت معظم الدول العربية منذ ستينات القرن العشرين لإنشاء إذاعات قرآنية مسموعة تقوم بتلاوة آيات الذكر الحكيم للناس طوال اليوم، من خلال مجموعة من أفضل القراء العرب، لحفظ القرآن الكريم من أي محاولات تشويه أو تغيير في معانيه.

لذلك، صدر مرسوم ملكي من جلالة الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، في يوم 23 من شهر رمضان 1468 هـ، بإنشاء إذاعة القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية، وستجدون جميع المعلومات والبرامج والترددات الخاصة بها في المقال التالي من موقع موسوعة.

تردد اذاعة القران الكريم السعودية

إذاعة القرآن الكريم السعودية

  • بعد أن أصدر جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – المرسوم الملكي الخاص بإنشاء إذاعة القرآن الكريم السعودية، حدد جلالته القواعد والأخلاقيات العامة التي يجب أن تلتزم بها الإذاعة. يجب على الإذاعة أن تتبع مبدأ الصدق والموضوعية والأمانة في نقل المعلومات، وتستمر في إذاعة آيات القرآن الكريم، وتركز جهودها على متابعة شؤون الإسلام والمسلمين، مع تجنب الإساءة أو التعرض لأي شخص، وعدم مدح أي شخصية بدون مبرر ومبالغة في ذلك.
  • يبدأ البث الإذاعي لإذاعة القرآن الكريم السعودية من مدينة الرياض في بداية شهر صفر 1393هـ، وتخصص 75% من إرسالها الإذاعي للتلاوات القرآنية المحكمة والمجودة بأصوات أعذب القراء العرب، فيما يخصص الوقت المتبقي لمناقشة شؤون الأمة الإسلامية، وعلوم القرآن الكريم، وأحاديث السنة النبوية الشريفة.
  • تذاع التلاوات والبرامج والدروس والحلقات النقاشية الدينية عبر الموجتين القصيرة والمتوسطة وفي أوقات مدروسة وتنسيقا مع استطلاعات جمهور الإذاعة وأوقات استماعهم للإذاعة.
  • يتم الإشراف على المحتوى الديني المقدم عبر إذاعة القرآن الكريم السعودية من قبل مجموعة من خبراء العلوم الدينية الإسلامية من المشايخ والفقهاء، بالإضافة إلى عدد من المنتجين والمنفذين الحاصلين على شهادات من الأكاديميات الإسلامية. يأتي ذلك في إطار حرص الإذاعة على الحفاظ على جودة وصلاحية المحتوى الديني المقدم، وضمان عدم وجود أي أخطاء أو تقصير به.

تردد إذاعة القرآن الكريم السعودية

يمكن للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية الاستماع إلى تلاوات وبرامج نقاشية يتم بثها عبر إذاعة القرآن الكريم السعودية على الترددات التالية:

  • مكة المكرمة … تردد 91.5 FM
  • مدينة الرياض … تردد 100 FM.
  • تبوك … تردد  91.6 FM
  • المدينة المنورة … تردد96.8 FM
  • الدمام  … تردد 90 FM
  • جدة … 89.9 FM
  • مدينة نجران … تردد 89.8 FM

تردد إذاعة القرآن الكريم السعودية على النايل سات

يمكن الاستماع إلى إذاعة القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية من خلال إذاعتها على قمر النايل سات وترددها 12149

استقطاب أفقي – معدل تصحيح 3/4 – معدل الترميز 27500

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى