التغذيةصحة

فوائد عجوة المدينة للصحة والجمال

تتجاوز فوائد التمر الالتمور، وذلك يرجع إلى أن التمر العجوة المدينة مصنوع من أفضل أنواع التمور في العالم. ونظرا لأهميتها الغذائية والجمالية، قامت الموسوعة بإعداد المقالة الحالية خصيصا عن التمر العجوة المدينة بعد أن أشرنا إلى الفوائد الصحية للتمر في مقالات سابقة مثل: فوائد تناول التمر على الريق للكبار والصغار، وفوائد التمر للأطفال الذين تبلغ أعمارهم سنتين، وفوائد دبس التمر على الريق.

فوائد عجوة المدينة للصحة والجمال

تناول التمر المدينة بشكل معتدل يوميا يساعد في دعم الصحة العامة للجسم، حيث يقوي صحة الأعضاء ويوفر الطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية؛ وتشمل فوائدها الصحية الرئيسية ما يلي:

  • يساعد في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم من خلال توفير كمية وفيرة من الألياف للجسم.
  • تلعب دورا فعالا في ضبط ضغط الدم وتحسين تدفق الدم إلى الخلايا، ويعزى ذلك إلى تلبية احتياج الجسم للبوتاسيوم.
  • يمكن خفض مخاطر الإصابة بفقر الدم عن طريق تزويد الجسم بكمية كبيرة من الحديد، بالإضافة إلى تعزيز قدرة الجسم على امتصاصه، وهذا يعود إلى وجود فيتامين ج فيه.
  • تساهم المتة أيضا في زيادة القدرة على التركيز وتحسين المزاج بفضل توفر المغذيات الهامة مثل المغنيسيوم وبعض أنواع فيتامين ب للخلايا العصبية.
  • تساهم التمور في تثبيط تأثير تقدم العمر على صحة خلايا الجسم، حيث تساهم في تعزيز صحة الخلايا وتقوية جهاز المناعة أيضا.
  • تقوية العضلات عن طريق زيادة الكتلة العضلية وتحسين معدل وصول الدم إلى الخلايا.

بالإضافة إلى جميع الفوائد الصحية المذكورة، تعتبر عجوة المدينة جزءا من مصادر العناية المتكاملة للبشرة والشعر؛ نظرا لاحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم صحة وجمال البشرة والشعر؛ وليست هناك طرق محدودة للاستفادة من فوائدها، حيث يمكن استخدام عصير العجوة أو نواة العجوة المطحونة في إعداد العديد من الوصفات الطبيعية المستخدمة بشكل منتظم للعناية بالجمال؛ ويمكنك التحقق من ذلك بنفسك بقراءة مقالة “فوائد نواة التمر للشعر وأفضل وصفاتها”.

يُمكنك شراء عجوة المدينة بطلبها إلكترونيًا بالضغط على الرابط التالي: (طلب شراء إلكتروني).

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى