اخبار الاماراتالاخبار

الأمطار الغزيرة تتسبب في إنهاء اليوم الدراسي بمدارس في الفجيرة

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح أمس في مناطق متفرقة من مدينة الفجيرة في إنهاء اليوم الدراسي مبكرا لسبع مدارس وثلاث روضات في المنطقة الشرقية بالمدينة.

تسبب تجمع مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية والفرعية في تعطيل حركة المرور بشكل خاص في مناطق القرية وقدقع، بعد تدفق الأودية في المناطق الجبلية.

ورافقت دوريات الشرطة حافلات نقل الطلاب من المناطق الجبلية لحمايتها من تجمع مياه الأمطار في بعض الأودية.

وأفاد أحد المسؤولين في مؤسسة مواصلات الإمارات فرع الساحل الشرقي بأنه تم إنهاء اليوم الدراسي في وقت مبكر ونقل الطلاب لتجنب عبورهم للأودية وتأخرهم في الوصول إلى منازلهم، مشيرا إلى أن هذا القرار اتخذ من أجل سلامة الطلاب.

بالنسبة للمدارس التي انتهت من الدراسة مبكرا، تم إجراء خروج الطلاب من مدارس زيد بن الخطاب للتعليم الأساسي ومدرسة رميثة الأنصارية في منطقة مربض ومدرسة البحر للتعليم الأساسي ومدرسة جيمس وينشستر في الفجيرة ومدرسة الحلا في منطقة دبا الفجيرة. تم أيضا خروج الأطفال من روضة الأطفال في منطقة البدية وروضة الطويين وروضة مسافي. طلبت إدارات المدارس والروضات من أولياء الأمور حضورهم لنقل أبنائهم إلى منازلهم.

وأشار إلى أن الأحوال الجوية السيئة وتساقط الأمطار الغزيرة وتجمعها في الشوارع الرئيسية والجانبية هي الأسباب التي أدت إلى إنهاء اليوم الدراسي مبكرا وإرجاع الطلاب إلى منازلهم.

يتم إشارة إلى أنه تم فرض الالتزام على سائقي الحافلات بوقفها بشكل كامل وبطريقة آمنة وخارج الطريق في حالة وجود ضباب أو تقلبات الطقس، وذلك لتجنب اصطدام الحافلات بالمركبات الأخرى.

وأكد أن مسؤولية مشرفي الحافلات هي ضمان احترام الطلاب للبقاء في مقاعدهم وعدم مغادرتها، وهذا خلال تساقط الأمطار ووجود الضباب، من أجل سلامة الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى