اخبار العالمالاخبار

نوبل للطب 2019 تذهب للأمريكيين “وليام كايلين” و “غريغ سيمنزا” والبريطاني “بيتر راتلكيف”

فاز الأمريكيان “وليام كايلين” و “غريغ سيمنزا” والبريطاني “بيتر راتلكيف” بجائزة نوبل للطب لعام 2019 في السابع من أكتوبر (8 صفر 1441 هـ).

وذلك بفضل نجاحهم في اكتشاف كيفية تحسس الخلايا وتكيفها مع كمية الأكسجين المتاحة، ويعد هذا الاكتشاف ثورة علمية تساعد في مكافحة فقر الدم وأمراض السرطان.

وقد بدأ موسم الإعلان عن جوائز نوبل للعام الحالي 2019 يوم الاثنين السابع من أكتوبر للتو ومن المقرر أن تكمل اللجنة المنظمة للجائزة الإعلان عن باقي الجوائز في الأيام القليلة القادمة.

وأشارت الإذاعة السويدية إلى وجود توقعات وتكهنات حول الفائز بجائزة نوبل للطب هذا العام، وكانت هذه التوقعات تشير إلى هدى زغبي الأمريكية من أصل لبناني كفائزة، وذلك نتيجة لدراستها “ميك بي 2” في التحولات الجينية المسؤولة عن الأمراض الدماغية.

توقعت صحيفة “داغنس نيهيتر” فوز الأسترالي مارك فلدمان والبريطاني رافيندر مايني، الخبراء في أمراض المناعة، عن أعمالهما حول التهاب المفاصل الروماتويدي.

يجب الإشارة إلى أن الإعلان عن جائزة نوبل في الطب هو بداية موسم جوائز نوبل لهذا العام، وسيتم الإعلان عن جوائز نوبل في الفروع الأخرى خلال الأيام القادمة، حيث سيتم منح جائزة نوبل في الآداب لعامي 2018 و 2019 يوم الخميس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى