التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الحقيبة المدرسية

اذاعة عن الحقيبة المدرسية ، هذا ما سنطرحه عليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فمن الضروري أن نهتم بحقيبتنا المدرسية، وأن يكون بها كل ما نحتاج إليه خلال الساعات التي نقضيها في المدرسة، ولابد أن تكون مرتبة، ومنظمة، وبها جدول اليوم، مع وضع الطعام في مكان مخصص له، ويكون بعيداً عن الكتب والدفاتر، فإذا كنت ترغب في تقديم نصائح إلى زملائك، وطرح هذا الموضوع عليهم خلال برنامج إذاعي صباحي فيمكنك أن تستعين بتلك الفقرات التي سنقدمها إليك عبر السطور التالية في سنقدم لكم اليوم مقالا عن الحقيبة المدرسية في موسوعتنا. من الضروري أن نهتم بحقيبتنا المدرسية وأن تحتوي على كل ما نحتاجه في الساعات التي نقضيها في المدرسة. يجب أن تكون مرتبة ومنظمة وأن تحتوي على جدول اليوم. يجب وضع الطعام في مكان مخصص له وبعيدا عن الكتب والدفاتر. إذا كنت ترغب في تقديم نصائح لزملائك ومناقشة هذا الموضوع في برنامج إذاعي صباحي، فيمكنك الاستفادة من الفقرات التي سنقدمها لك في هذه الإذاعة عن الحقيبة المثالية المدرسية.

اذاعة عن الحقيبة المدرسية

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم اليوم البرنامج الإذاعي، وفي البداية أرحب بكم جميعا، سيادة مدير المدرسة الأستاذ/ة…، والمعلمين الأعزاء، والزملاء والأصدقاء الأعزاء، وأتمنى لكم يوما سعيدا ومشرقا يرزقكم فيه الله بأعمال صالحة.

سنتحدث اليوم عن الحقيبة المدرسية التي تعتبر من أول الأشياء التي يهتم بها ولي الأمر. يجب أن يكون شكلها جذابا وأن تحبها وتقبلها الطفل حتى يستطيع أخذها يوميا إلى المدرسة دون أن يشعر بالضيق. يجب أن لا تكون كبيرة جدا أو صغيرة جدا، ولكن يتعين اختيار الحجم المناسب الذي يتناسب مع جسم الطفل لكي لا يشعر بالتعب والإرهاق عند حملها على ظهره.

يجب أن يكون هناك عدد كاف من الجيوب داخل الحقيبة، حتى يتمكن الطفل من وضع جميع أغراضه فيها ولا يضطر لحمل كتب زائدة بيديه، لذا يجب اختيار حقيبة مثالية تتناسب مع عمر الطفل واحتياجاته.

فقرة القرآن الكريم

أفضل ما يمكننا البدء به في يومنا وبرنامجنا الإذاعي هو تلاوة القرآن الكريم وتذكيرنا بآيات الذكر الحكيم الطالب/..

وقد أعطينا داوود وسليمان علما وقالا الحمد لله الذي فضلنا على كثير من عباده المؤمنين. وورث سليمان من داوود وقال يا أيها الناس علمنا لغة الطيور وأعطينا كل شيء. إن هذا هو الفضل المبين. وجمع سليمان جنوده من الجن والإنس والطيور وهم يوزعون. حتى عندما وصلوا إلى وادي النمل، قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لئلا يسحقكم سليمان وجنوده دون أن يشعروا. فابتسم وضحك من قولها وقال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل أعمالا صالحة يرضاها وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.” سورة النمل.

صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف، يلقيها علينا الطالب/..

وفقا لعمران بن مسلم، قال عمر بن الخطاب، رضي الله عنه: “تعلموا العلم وعلموه للناس، وتعلموا الوقار والسكينة له، وتواضعوا أمام من يعلمكم العلم، وتواضعوا لمن تعلمتم العلم منه، ولا تكونوا متكبرين على العلماء، فلا يجدي علمكم شيئا بجهلكم.

فقرة كلمة الصباح

والآن نأتي إلى فقرة الصباح حيث سنتحدث اليوم عن الحقيبة المدرسية، وسيشارك في الحديث معنا الطالب/ة/………

خلال هذه الفقرة، سيتم تقديم بعض النصائح الهامة المتعلقة بالحقيبة ومواصفاتها التي تناسب الأطفال.

فقرة الحكمة

والآن مع فقرة الحكمة مع الطالبة/……..

  • العلم هو التطور الدائم لجميع المعارف والعلوم الطبيعية والإنسانية وغيرها.
  • لا يشبع طالب المال ولا طالب العلم.
  • المعرفة هي الكنز الذي يتبع صاحبه في أي مكان.
  • من يظلم نفسه بقضاء يوم دون حق أو تحقيق إنجاز أو أداء واجب أو حصول على ثناء أو اكتساب علم أو تأسيس خير.
  • أكثر خطورة من الجهل هو ادعاء المعرفة.
  • تزود العقل بالمعرفة أفضل بكثير من زخرفة الجسد بالمجوهرات.
  • قليل من العلم وتطبيقه يكون أكثر فائدة وأفضل بكثير من اكتساب الكثير من المعرفة دون تطبيقها.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

سنقوم الآن بجولة إخبارية محلية وعالمية لنتعرف من خلالها على أهم الأخبار وسيقدمها لنا الطالب/ة.

نعتمد على عدد من الأخبار المحلية والعالمية التي حدثت في يوم بث البرنامج الإذاعي. ويمكنك الوصول إليها من خلال قراءة الصحف الورقية أو الاطلاع على عدد من المواقع الإخبارية المختلفة.

فقرة الدعاء

والآن مع فقرة الدعاء مع الطالب/ة……

اللهم أرزقنا أفضل ما في هذه الحياة، وأرزقنا المعرفة المفيدة والأخلاق الصالحة، واحفظنا من كل شر، واحمينا يا الله من كل ضرر.

ختام الإذاعة المدرسية

في نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، أود أن أشكركم جميعا على حسن المتابعة والاستماع، ونتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم، قدم البرنامج الإذاعي الطالب/……، تحت إشراف أستاذة/..

غدا إن شاء الله سيتم بث برنامج إذاعي جديد وموضوع مختلف، والآن نترككم في رعاية الله وأمانه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى