الاخبار

“هدف” يحول فروعه لمراكز توظيف ويبدأ بالرياض ومكة والمنطقة الشرقية

أعلنت صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” اليوم الاثنين السابع من أكتوبر الموافق 8 من شهر صفر 1441 هجريا عن إطلاق برنامج يهدف إلى تحويل جميع فروعه في مناطق المملكة العربية السعودية إلى مراكز توظيف وتأهيل تقدم الخدمات التوظيفية للباحثين والباحثات عن عمل، وكذلك تقديم الدعم الموجه للمنشآت في القطاع الخاص.

وقال صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”: هذه الخطوة هدفها زيادة مشاركة السعوديين في سوق العمل وتعزيز المهارات التي تساهم في استقرارهم المهني، بالتعاون مع القطاع الخاص.

كما أضاف هدف: تهدف المرحلة الأولى من البرنامج إلى إطلاق البرنامج في الفروع الموجودة في مناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة. تم تخصيص مسارات خاصة لطالبي العمل للتسجيل والتقييم والتوظيف خلال 30 يوما، بالإضافة إلى خطة تفصيلية للتطوير ومسارات أخرى مباشرة للمرشحين، وذلك لتقديم الدعم بعد التوظيف وتوفير الوظائف المتوافقة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم هدف لأصحاب العمل مجموعة من الخدمات المخصصة لهم في فروعه، وتتضمن التحليل والتسجيل والتعاون في مجالات الدعم والتمكين.

وأوضح الصندوق أنه يعمل على: سيتم تطوير 2500 مرشد توظيف، بالإضافة إلى موظفي الموارد البشرية في القطاع الخاص، في مجال الإرشاد المهني، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإرشاد المهني عبر الإنترنت، وعرض المسارات الوظيفية والتخصصات والجامعات وأهم المهن المستقبلية، وكذلك خدمة التواصل مع مرشد مهني عبر الإنترنت، وتوفير إحصائيات شاملة حول سوق العمل والمهارات المطلوبة.

تقدم ورش العمل في فروع الصندوق العديد من الإرشادات المهنية بواسطة المرشدين المدربين في مجال التوظيف، الذين لديهم خلفية في تحديد الميول المهنية عن طريق قياس الذكاء الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى