الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

بحث عن قوقل مختصر

في المقال التالي سنقدم لكم بحثا مختصرا حول قوقل، حيث يعتبر جوجل محرك بحث يستخدمه الأفراد في جميع أنحاء العالم وفي مختلف البلدان. تم تطوير هذا المحرك بواسطة شركة أمريكية تأسست في عام 1998م بواسطة سيرجي برين ولاري باين، ويعرف اسم هذه الشركة بـ Google Inc، وهي تابعة لشركة Alphabet Inc المعروفة. مقرها الرئيسي يقع في مانونتن فيو بولاية كاليفورنيا. يستخدم أكثر من 70% من مستخدمي الإنترنت هذا المحرك للبحث عن ما يرغبون فيه. ولا تقتصر أعمال الشركة على أنها محرك بحث فقط، بل تدخل في العديد من مجالات الإنترنت مثل الحوسبة الحسابية وتطبيقات الويب، بالإضافة إلى تقنيات الإعلانات والدعاية. تعمل الشركة أيضا على تطوير أنظمة التشغيل والمتصفحات. في الفقرات التالية، ستجدون موسوعة تفصيلية حول كل ما يتعلق بالبحث عن قوقل.

بحث عن قوقل مختصر

خدمات جوجل

في البداية، كانت جوجل مجرد محرك بحث يستخدمه مستخدمو الإنترنت للعثور على ما يرغبون فيه، ولكن مع مرور الوقت، تم تطويرها لتشمل العديد من الخدمات والمنتجات التي تقدمها لمستخدميها، مثل خدمات إنشاء المستندات وخدمة البريد الإلكتروني Gmail، وتقدم الشركة أيضا خدمات برمجة الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، وبفضل هذه الخدمات، أصبحت جوجل واحدة من أهم الشركات التي لها تأثير كبير وواضح في مجال التكنولوجيا.

وظائف شركة جوجل

الشركة تمتلك العديد من الفروع والمكاتب في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ولديها مكاتب في أريزونا وكاليفورنيا ونيويورك وميشيغان وإيلينوي، وتحتوي على العديد من المهندسين وخبراء تكنولوجيا المعلومات وخبراء الدعم الفني، بالإضافة إلى فرص عمل في تصميم الويب وهندسة اختبار البيانات، وأيضا فرص عمل في هندسة البرمجيات لأولئك الذين لديهم خبرة في C++ وجافا.

طريقة استخدام جوجل

للبحث باستخدام محرك البحث جوجل، افتح الصفحة عن طريق الرابط google.com، ثم اكتب العنوان الذي ترغب في البحث عنه، ستظهر لك صفحة تحتوي على العديد من النتائج والروابط المتعلقة بالموضوع، وإذا كنت تستخدم جهاز Android أو IOS، يمكنك استخدام تطبيق محرك البحث المباشر المقدم من الشركة على تلك الأجهزة، فقط افتح التطبيق وستجد مربعا مخصصا للبحث وكتابة العنوان المطلوب دون الحاجة إلى فتح صفحة المحرك.

منتجات جوجل

توفر شركة جوجل العديد من الخدمات والمنتجات بالإضافة إلى كونها محرك بحث، ومن تلك المنتجات:

  • الشركة توفر دعما لنظام التشغيل أندرويد للأجهزة الذكية.
  • إذا أردت إنشاء مدونة شخصية لك، يمكنك التسجيل على موقع بلوجر الخاص بجوجل.
  • توفر الشركة خدمات التواصل عبر البريد الإلكتروني Gmail.
  • يمكنك أيضا التسجيل في جوجل بلس (Google+) وهو موقع تواصل اجتماعي خاص بالشركة.
  • توفر الشركة أيضا خدمة إعلانات جوجل التي تسمح لمستخدمي الإنترنت بنشر إعلاناتهم والدعاية عنها والدفع مقابل عرضها في نتائج محرك البحث، فيمكنك باستخدام جوجل أدسنس الترويج لما تريده من الدعاية والإعلان.
  • يمكنك أيضا العثور على العديد من الكتب في مجالات مختلفة على Google Books.
  • يمكنك أيضا الاستفادة من خدمة Google Calendar التي تساعدك في معرفة التقويم وتنظيم جدول زمني للأحداث.
  • بالإضافة إلى خدمات جوجل كلاود Google cloud التي تقوم بتخزين المعلومات ودعم تشغيل التطبيقات وإنشاء نسخ احتياطية من البيانات.
  • توفر الشركة خدمات جوجل درايف Google drive التي تساعدك في رؤية وتحرير الملفات المختلفة وحفظها.
  • توفر خدمة جوجل إيرث Google Earth أيضا رؤية ثلاثية الأبعاد للعالم بأكمله ومعالمه باستخدام صور القمر الصناعي.
  • توفر جوجل خدمة تتيح لك إرسال واستقبال الأموال عن طريق محفظة جوجل.
  • يمكنك أيضا مشاهدة وتحميل العديد من مقاطع الفيديو المختلفة عن طريق خدمة يوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى