القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

طريقة الحصول على اقامة 10 سنوات في الامارات

بالتفصيل ، كيفية الحصول على إقامة لمدة 10 سنوات في الإمارات ، ترغب الإمارات في منح تأشيرة إقامة دائمة للمستثمرين والطلاب ، لذلك قدمت الحكومة الإماراتية فرصة للحصول على إقامة تمتد لمدة 10 سنوات للمستثمرين الكبار في البلاد ، وتشمل جميع أفراد عائلاتهم ، كما تمنح الدولة تأشيرة إقامة تصل إلى 5 سنوات للطلاب الأجانب الذين يدرسون في البلاد ، ويحصل الطلاب ذوو الأداء الأكاديمي العالي والتفوق على إقامة إضافية لمدة 5 سنوات ، أي 10 سنوات كإقامة طويلة في الإمارات ، مما يدعم الطلاب في استغلال الفرص التعليمية والوظيفية والتفوق فيها ، كما يضمن للمستثمرين والأطباء والمهندسين والعلماء المبتكرين البقاء في البلاد لتطوير مهاراتهم ودعمهم للحصول على فرص أفضل ، ووضعت الحكومة إجراءات تطبيقية لمنح الإقامات لأولئك الذين يستحقونها بالإضافة إلى تحديد الرسوم المطلوبة للحصول عليها ، وسنتحدث عن هذا بالتفصيل في المقال التالي.

جدول المحتويات

اقامة 10 سنوات في الامارات

تعمل الحكومة على دعم وتعزيز الشعور بالاستقرار والأمان للمقيمين في الدولة، بهدف جعلهم يشعرون أنهم في وطنهم الثاني ويمكنهم الابتكار والعمل بروح حماسية وأمل وإصرار، وتسمح للأفراد بتأجير وتملك العقارات وشراء المكاتب والعيادات، مما أدى إلى زيادة الاستثمار والنشاط الاقتصادي من قبل رجال الأعمال، وزيادة عدد الطلاب المبتكرين، وبالتالي، قرار الإقامة الدائمة يعود بالنفع على المقيم الذي يحصل على فرصة كاملة في الدولة، ويعود أيضا بالنفع على دولة الإمارات التي تستفيد من وجود هذه الكوادر فيها.

مستحقي الإقامة الدائمة في الإمارات

  • يتم منح العمال في مجال الاستثمار ورجال الأعمال الكبار والطلاب المتفوقين أكاديميا والباحثين في المجالات العلمية المختلفة والعمال في مجال الهندسة إقامة دائمة تمتد لمدة 10 سنوات من قبل الدولة.
  • تسمح الدولة بإقامة لمدة 5 سنوات للعاملين في مجال العقارات وأصحاب المشاريع والمديرين التنفيذيين في الشركات الكبرى، بالإضافة إلى أصحاب المواهب والعقول المميزة في المجالات العلمية، حيث تمنحهم الدولة تأشيرة إقامة لهم ولجميع أفراد أسرهم.
  • تدعم الحكومة الطلاب المتفوقين وأسرهم من خلال توفير إقامة دائمة بقيمة تصل إلى 650 درهم إماراتي.
  • تتيح الدولة فرصة للطلاب الذين انتهت فترة تعليمهم الثانوية أو الجامعية لتقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة يمكن تجديدها بمبلغ مالي قدره 100 درهم إماراتي.
  • توفر الفرصة للأرامل والمطلقات من جنسيات مختلفة وأطفالهم للحصول على تأشيرة تجديد برسوم 100 درهم إماراتي.
  • تقوم الدولة أيضا بمنح فرصة إصدار تأشيرة دخول وإقامة لأصحاب المواهب الفريدة والباحثين في المجالات العلمية المختلفة. قيمة هذه التأشيرة تبلغ حوالي 100 درهم إماراتي للتطبيق و1000 درهم إماراتي للإصدار، وهي صالحة لمدة 180 يوما اعتبارا من تاريخ الطلب.

رسوم الإقامة الدائمة في الإمارات

  • أصدرت الحكومة الإماراتية قرارات بشأن رسوم إصدار إقامة دائمة في الدولة تمنح حامليها صلاحية البقاء لمدة 10 سنوات. تم الإعلان عن إصدار التأشيرة في عام 2018 وتم تحديد رسوم قدرها 1.150 درهما لاستخراجها. وفي حالة الإقامة في الدولة لمدة 5 سنوات فقط، يقل سعر التأشيرة إلى 650 درهما إماراتيا.
  • تقدم الدولة فرصة للعاملين في مجالات الاستثمار والمهن المختلفة للحصول على تأشيرة إقامة دائمة لمدة 10 سنوات في الإمارات، مقابل رسوم مالية تبلغ 150 درهم إماراتي لتقديم الطلب واستخراج النموذج، بالإضافة إلى 1000 درهم إماراتي لإصدار التأشيرة، وتسمح أيضا للعائلات بالحصول على تأشيرة إقامة دائمة بنفس الرسوم المالية دون أي تكاليف إضافية.
  • فيما يتعلق بتأشيرة الإقامة لمدة 5 سنوات في الدولة، يتم دفع رسوم قدرها 650 درهم إماراتي، تنقسم إلى 150 درهم لاستخراج نموذج الطلب و 500 درهم لإصدار التأشيرة وتسليمها للمستفيدين.

ومن الجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة دائما تسعى لتيسير الفرص للمستثمرين ورجال الأعمال الذين يأتون إلى البلاد ويستغلون الفرصة الكاملة لممارسة الأنشطة المختلفة هنا، كما أنها تدعم أصحاب المواهب للإقامة والاستفادة من خدماتها في تطوير مواهبهم وتنميتها بحيث يشعروا بأنهم في وطنهم الثاني الذي يقدم لهم كل الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى