التعليموظائف و تعليم

إذاعة عن الابتسامة

من خلال هذا المقال، نعرض لكم إذاعة عن الابتسامة. تابعونا. صغيرة ابتسامة في المرآة لنفسك، وابتسامة مماثلة تتلقاها من كل فرد يقدر لك لقاءه خلال ساعات الصباح الأولى من يومك، تكون كافية لجعل يومك سعيدا ومثاليا. بالرغم من أنها أبسط الحركات التعبيرية عن المشاعر، إلا أن أثرها على النفس أكبر مما نتخيل. وفيما يلي على موقع موسوعة، سنتناول فقرات كاملة لإذاعة مدرسية عن الابتسامة.

إذاعة عن الابتسامة

مقدمة إذاعة عن الابتسامة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صباح الخير للزملاء والزميلات والمعلمين والمعلمين صباح الخير جميعا، من منكم فقد ابتسامته هذا الصباح وأراد التأكد من وجودها في وجهه المعتاد لكي يبدأ يومه الجديد بأمل وحيوية، إذا كان أحدكم نسيها فننصحه بأن يرسمها على وجهه الآن، فصباحه لم يبدأ بعد، فالابتسامة هي علامة بداية يوم جديد، فلا تحرم نفسك والآخرين منها، وبعد التأكد من ابتسامة الجميع، يمكننا أن نستأنف إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

  • لكي تصفى النفوس وتطمئن القلوب، نحن بحاجة للاستماع لصوت عذب يتلو علينا كلمات من نور، لذا لنستمع بعناية لآيات القرآن الكريم بصوت الطالب………….
  • بسم الله الرحمن الرحيم :إن الذين يتقون ربهم سيكونون في جنات ونعيم، يستمتعون بما أعطاهم ربهم وحماهم من عذاب الجحيم. يأكلون ويشربون بسرور بسبب أعمالهم الصالحة. يستريحون على أسرة مريحة ونحن قد زوجناهم بحور عين. والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان، جعلنا ذريتهم يشاركونهم الإيمان ولا نحاسبهم على أعمال آبائهم، وكل شخص مسؤول عن أعماله. وقد منحناهم فوائد ولذة من الفواكه واللحوم التي يشتهونها. يتنازعون فيها على أكواب لا يوجد فيها شرب بلا هدف أو ذنب. ويمر عليهم شبان يشبهون اللؤلؤ المخبأ.

فقرة الحديث الشريف

  • بصدق الله العظيم، والآن دعونا نستمع إلى قول رسولنا الكريم والحديث الشريف الذي يقدمه الطالب لنا
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :لا تستهين بأي عمل جيد، حتى لو كان مجرد تحية لأخيك.

هل تعلم عن الابتسامه

  • من خلال الحديث الذي استمعنا إليه قبل قليل، علمنا أنه يجب على الشخص ألا يستهين بأعمال الخير، فلا يعلم قيمتها عند الله والمكافأة التي يحصل عليها، لذا ابتسموا لعلكم تجدون الراحة أو تزيلون الهموم.
  • والآن دعونا نبدأ الفقرة الأمتع في إذاعتنا المدرسية، فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب…………..
  • هل تعلم أن ابتسامتك هي أسهل طريقة لكسب القلوب؟.
  • هل تعلم أن الابتسامة تساعدك على تحسين أدائك في العمل وفي الحياة بشكل عام.
  • هل تعلم أن الابتسامة هي سر السعادة الحقيقية.
  • هل تعلم أن الابتسامة هي أجمل ما يمكن للإنسان أن يتزين به.

كلمة عن الابتسامة

  • إذا أردنا تعريف الابتسامة بشكل بسيط، يمكننا القول إنها حركة تعبيرية بسيطة تظهر على وجه الإنسان بدون مجهود كبير ولا تكلفة مادية، ولكنها لا تحملها إلا الشخص ذو القلب النقي المليء بالحب للجميع ولا يحمل لأحد ضغينة أو كراهية. لذا، إذا كنتم ترغبون في استعادة صلاحية قلوبكم، فعليكم أن تبتسموا بصدق على وجوهكم.

شعر عن الابتسامة

  • نشكر زميلنا على الكلمات الرائعة التي وصف بها الابتسامة، والآن دعونا نستمع جميعا لقصيدة تصف جمال الابتسامة وأثرها السحري على النفوس، وسيقوم الطالب بإلقائها عليكم…….

تتصدق بابتسامتك الجميلة على شخص فقير مظلم حالته

تعالج ابتسامتك العريضة ** وتزيل عنه الظلمة والكآبة

بابتسامة واحدة تفتح طريقا وتجعل علامة في ميزانك

تتوق النفس في زحمة همومها لوجه مشرق بالابتسامة

ابتسامة الطفل البريء تشفي النفس من شبح الكبرياء

أرى الوقت اختفى فيه سعادتنا وأصبحنا نتسابق في زحامه

وأصبح اليأس يسلب أملنا ** ويغطيها كلها حطامه

ابتسامتنا الحميمة تلاشت وتحولنا لنرتدي وجوه الجدية

هل جربت مثلي يا صديقي ** وهل فهمت سحر الابتسامة

خاتمة إذاعة عن الابتسامة

  • عندما نصل لنهاية فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، لا نجد أفضل من قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”

    عندما تبتسم لأخيك في وجهه، فإن ذلك يعتبر صدقة. نحن نؤكد من خلال ذلك أهمية الابتسامة، فهي تعادل عند الله الصدقة. فإذا كان المال يخفف ضيق الحال، فإن الابتسامة تخفف ضيق النفس. لذا ندعوكم جميعا للتعون على استخدامها في مواجهة تحديات الحياة اليومية. نشكركم جميعا على استماعكم الجيد. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى