السفرالسياحة

أبرز معالم سياحة الإمارات رأس الخيمة

سياحة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة تعتبر تجربة رائعة للزوار، نظرا لموقعها الاستراتيجي المميز وجمالها الطبيعي. تتميز المنطقة بالتراث الأثري والمناظر الصحراوية الخلابة، وتوفر العديد من الأماكن التاريخية والثقافية والترفيهية. يمكنك قضاء عطلة ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء هناك وممارسة الأنشطة المتنوعة مثل تسلق الجبال وركوب السيارات في الصحراء وصيد الأسماك والتجديف. كما تشتهر المنطقة بلعبة الجولف. في المقال التالي سنعرض لك أفضل معالم السياحة في رأس الخيمة التي تستحق الزيارة أثناء قضاء عطلتك.

جدول المحتويات

سياحة الإمارات رأس الخيمة

الأماكن الأثرية

إذا كنت من محبي التراث وزيارة الأماكن التاريخية، فننصحك بزيارة متحف رأس الخيمة الوطني الموجود في جنوب المدينة، والذي يعبر عن تاريخ المدينة في الماضي، كما يحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى العصور الإسلامية وعصور ما قبل التاريخ.

كما يحتوي المتحف على عدد من الأسلحة القديمة الخاصة بالعائلة الحاكمة، وكانت قلعة المتحف هي مقر إقامتها حتى أوائل الستينات، ويعرض أيضا أهم المقتنيات التي كانت نساء الإمارة يرتدينها عبر الزمن، بالإضافة إلى وجود المخطوطات الأثرية والتاريخية والوثائق، لذا لا تفوت زيارة هذا المكان لتعرف على تاريخ البلاد ولالتقاط الصور التذكارية به.

جبل تيس

إذا كنت من محبي تجربة رحلة السفاري في الجبال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في شبه الجزيرة العربية، وممارسة أنشطة الصحراء المختلفة مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات، والهبوط من الأودية العالية، فننصحك بزيارة جبل تيس الذي يتميز بوجود العديد من الوديان الوعرة، بالإضافة إلى الرياح الشديدة التي تضفي تجربة فريدة على الزوار. كما أنه يعتبر أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات بأكملها، وقد قامت الدولة بإنشاء مسار ينزلق على طول 2.83 كم، ويصل ارتفاعه إلى 1680 متر فوق سطح البحر، مما أدى إلى تسجيل هذا المسار في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. فلا تتردد في زيارة هذا الجبل والانزلاق من المسار في تجربة ومغامرة لا تنسى.

قرية بساطة الصحراوية

إذا كنت من عشاق مغامرة ركوب الكثبان الرملية بالسيارة والتخييم في الصحراء والاستمتاع بالطقوس البدوية، فإن قرية بساطة الصحراوية هي الاختيار الأمثل بالنسبة لك. عند زيارتك للقرية، يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في الصحراء مثل ركوب الجمال والتزلج على الكثبان الرملية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حضور العروض الترفيهية التي تنظمها القرية، مثل العروض الموسيقية وحفلات الشواء والرقص بالتنورة. ولا يزال بإمكانك التخييم في الصحراء وإشعال النيران والفوانيس لقضاء ليلة رومانسية مميزة وفريدة مع العائلة.

جزيرة المرجان

عندما تزور جزيرة المرجان، ستقضي وقتا مميزا وممتعا مع عائلتك بالتأكيد، فهذه الجزيرة تعتبر وجهة سياحية رائعة في إمارة رأس الخيمة، يمكنك زيارة السوق الذي يقام في الليل وشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدويا، بالإضافة إلى الاستمتاع بالحفلات الموسيقية التي يحييها المطربون العرب المشهورون في حفلات ديستنشين داون التي تقام على الجزيرة.

محمية ويتلاند الطبيعية

لا تضيع فرصة الذهاب مع عائلتك أو أصدقائك إلى محمية ويتلاند الطبيعية، حيث تحوي هذه المحمية أكثر من 400 نوع مختلف من الطيور بأشكالها وألوانها الزاهية. تأتي هذه الطيور من جميع أنحاء العالم وتستقر في المحمية خلال فصل الشتاء أثناء هجرتها. لذا، تعتبر هذه المحمية مكانا فريدا لقضاء أيام العطلة والتوجه مع الأصدقاء لالتقاط الصور التذكارية مع الطيور الملونة والجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى